الترجمة الطبية الترجمة الطبية
الأمراض القلبية والوعائية
Cardiovascular Diseases
الترجمة الطبية
22/12/2016
الإغماء هو فقدان الإنسان للوعي لمدة قد تصل إلى دقيقة، ويكون سببها في الغالب توقف تدفق الدم إلى الدماغ أو نقص الأوكسجين فيه فيفقد الشخص وعيه لفترة قصيرة ويسقط
الترجمة الطبية
22/12/2016
أظهرت نتائج دراسة أولية أميركية أن خفض ضغط الدم دون المستوى الطبيعي، لدى الكهول والشيوخ، يقلل حدوث الأزمات القلبية.
الترجمة الطبية
18/11/2016
نجح علماء أمريكيون فى تطوير جهاز تجريبي واعد يسد الفجوة فى علاجات عضلة القلب، وذلك وفقا لنتائج تجارب سريرية جديدة. وقال الباحث الدكتور ديفيد كاي فى جامعة ملبورن الأسترالية، إن جهاز "تحويلة جهاز الأذيني"، والذى أطلق عليه اسم "كورفيا"، يعتمد على فتح ثقب بطول 8 ملليمتر فى جدار النسيج الفاصل بين أذيني القلب فى خطوة لعلاج قصور وظائف القلب. وأفاد الفريق البحثي، في الاجتماع السنوى "لجمعية القلب الأمريكية" فى مدينة " نيوأورلينز" الأمريكية، بأن 64 مريضا خضعوا لزرع الجهاز التجريبي" كورفيا" لتحسين آلية ضخ القلب للدم، وبعد عام من الخضوع لعملية الزرع، شهدت وظائف قلوب المرضى تحسنا ملموسا فى ضخ القلب للدم، فضلا عن تحمل المزيد من أعباء العمل وممارسته لفترة أطول. وشدد الباحثون على أمان الجهاز الجديد مع وجود معدل أثار جانبية معقولة، وفقا لتجرب عشوائية أجريت على عدد من المرضى. وأوضح الباحثون أنه فيما يتعلق بقصور وظائف القلب يؤدي تصلب هذه العضلة الهامة في إعاقة تدفق الدم إلى الغرف السفلى (البطينين) من القلب.
الترجمة الطبية
11/10/2016
وجدت دراسة جديدة أنه يمكن لكل من الإجهاد الجسدي أو القلق الشديد أن يكون سبباً في الإصابة بنوبات قلبية وأن الخطر قد يزداد إذا اجتمع العاملان معا. وقال أندرو سميث كبير الباحثين في الدراسة وهو من معهد أبحاث الصحة السكانية التابع لجامعة مكماستر بكندا "دراستنا هي أكبر دراسة تستكشف هذا الأمر وبخلاف الدراسات السابقة فإننا جمعنا بين أشخاص من دول وعرقيات مختلفة كثيرة." وأضاف أن الارتباط بين العاملين والإصابة بنوبة قلبية كان مماثلاً في كل الحالات. وحلل الباحثون بيانات أكثر من 12 ألف حالة إصابة بنوبة قلبية للمرة الأولى في 52 دولة. وبعد النوبة القلبية سأل الباحثون المشاركين عما إذا كانوا قد بذلوا جهداً جسدياً كبيراً أو شعرواً بالغضب أو الاضطراب العاطفي في الساعة التي سبقت النوبة وفي ساعة الإصابة بالنوبة نفسها في اليوم السابق لها. وقال 14 في المئة تقريباً من المشاركين إنهم بذلوا جهداً جسدياً كبيراً كما ذكر 14 في المئة أنهم كانوا غاضبين أو قلقين عاطفياً خلال الساعة التي سبقت إصابتهم بالنوبة. وأفادت الدراسة التي نشرتها دورية (سيركوليشين) بأن الغضب أو الإجهاد الجسدي يؤديان إلى تزايد خطر الإصابة بالنوبة القلبية بمقدار الضعف تقريباً وأنه إذا اجتمع العاملان معا فإن الخطر يرتفع إلى ثلاثة أمثاله. وقال سميث لرويترز هيلث عبر البريد الإلكتروني إن الباحثين لم يقدموا للمشاركين في الدراسة تعريفاً واضحاً لكلمة "قلق" أو "إجهاد" وتركوا لهم تحديد ذلك. وقال باري جيكوبس وهو طبيب نفسي ومتحدث باسم جمعية القلب الأمريكية ولم يشارك في الدراسة إنه يمكن للجميع الاستفادة من كظم الغيظ وإنه عندما يكون المرء غاضبا فإن إجهاد نفسه جسديا قد لا يكون فكرة جيدة.
الترجمة الطبية
3/10/2016
يمكنك من أجل تخفيض ضفط الدم اتباع مجموعة من التدابير التي تشمل نمط الحياة والأدوية المصروفة من قبل الطبيب، ويمكن تصنيف التدابير المتبعة بخفض ضغط الدم إلى ثلاثة مجموعات رئيسية هي: ١-الحمية 2- التمارين الرياضية 3- الأدوية - من الجدير بالذكر أنّ طرق خفض ضغط الدم يمكن اعتبارها طرق لخفض خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية وفيما يلي استعراض لطرق بسيطة تعمل على خفض ضغط الدم: 1. اتباع النظام الغذائي الصحي المعروف باسم (DASH): - تأتي كامة (DASH) اختصار لـ(Dietary Approaches to Stop Hypertension) أي النمط الغذائي لوقف ارتفاع ضغط الدم، وهو يشمل اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات ومنتجات الألبان منخفضة الدهون. - كمية الطاقة الكلية في النظام الغذائي (DASH) حوالي 2000 سعرة حرارية في اليوم، ويجب أن تتكون من: 1- الحبوب: 6-8 حصص في اليوم - وهذه تشمل الخبز والحبوب والأرز والمعكرونة. 2- الخضار: 4-5 حصص يوميا - أمثلة 1 كوب من سلطة الأوراق الخضراء أو 1/2 كوب من الخضروات المفرومة مثل الجزر. 3- الفواكه: 4-5 حصص يوميا - بما في ذلك العصير. 4- منتجات الألبان: 2-3 حصص يوميا - الحصة تعادل كوب من الحليب الخالي من الدسم أو اللبن قليل الدسم 5- المكسرات والبذور والبقوليات: 4-5 حصص في الأسبوع 6- أجزاء أخرى من النظام الغذائي هي الكميات اليومية من اللحوم والدواجن الخالية من الدهون . الأسماك الزيتية مثل السلمون والتونة هي خيارات صحية للقلب. - الهدف من النظام الغذائي (DASH) هو الحفاظ على مستوى مجموع السعرات الحرارية اليومية القادمة من الدهون أقل من 30%. الدهون غير المشبعة الاحادية هي صحية أكثر وتشمل الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون. الدهون المشبعة ومستويات الدهون المتحولة سيئة ويجب أن تبقى نسبتها منخفضة. الدهون المتحولة يمكن أن يتم تقليلها عن طريق تناول
الترجمة الطبية
6/4/2014
د. فادي رضوان
ارتفاع ضغط الدم المزمن هو الحالة التي يكون فيها ضغط الدم أعلى من القيم السويّة على امتداد فترة زمنية طويلة. يحدث ارتفاع ضغط الدم عند البالغين عندما يكون ضغط الدم الانقباضي أعلى من 139 ملمتر زئبق. ويمكن كذلك أن يكون الشخص مصاباً بارتفاع ضغط الدم عندما يكون ضغط الدم الانبساطي أعلى من 89 ملمتر زئبق. ويُقاس هذا بالاعتماد على معدل قراءتين أو أكثر لضغط الدم يأخذها موظف الرعاية الصحية. وتستخدم تلك الأرقام بالنسبة لبالغ لا يكون مريضاً أو موضوعاً على أدوية لضغط الدم. يمكن أيضاً أن يكون الأطفال والشباب ذوي قراءات ضغط الدم المرتفعة مصابين بارتفاع ضغط الدم المزمن. ويرتكز وضع التشخيص عندهم على أعمارهم وأطوالهم وجنسهم وحالتهم الصحيّة.
Dr. Fadi Radwan
Chronic hypertension is a condition where your blood pressure (BP) is usually higher than normal, over a long time. High blood pressure in adults is when the systolic blood pressure (SBP) is higher than 139 millimeters of mercury (mmHg). You may also have high blood pressure when your diastolic blood pressure (DBP) is higher than 89 mmHg. This is based on the average of two or more BP readings taken by your healthcare provider. These numbers are used for an adult who is not ill or on blood pressure medicine. Children and young adults with high BP readings may also have chronic hypertension. Making this diagnosis depends on their age, height, gender and medical condition.
الترجمة الطبية
25/3/2014
د. فادي رضوان
الدعامة التاجيّة هي أنبوب يوضع في الشرايين التاجية التي تروي القلب بهدف إبقاء الشرايين مفتوحة في معالجة الداء القلبي التاجي. إنّها تُستخدم في عملية تُعرف باسم المداخلة التاجيّة بطريق الجلد. تقلّل الدعامات الألم الصدري وثبت أنّها تحسّن البقيا في حال احتشاء العضلة القلبيّة الحادّ.
Dr. Fadi Radwan
A coronary stent is a tube placed in the coronary arteries that supply the heart, to keep the arteries open in the treatment of coronary heart disease. It is used in a procedure called percutaneous coronary intervention (PCI). Stents reduce chest pain and have been shown to improve survivability in the event of an acute myocardial infarction.
الترجمة الطبية
14/3/2014
د. فادي رضوان
في السنوات الأخيرة حلّت تقنيّات التصوير مثل التصوير المقطعي المحوسب بإصدار الفوتون المفرد وهي الطريقة الأكثر شيوعاَ بشكلٍ تدريجي محلّ الفحوصات خلال التمرين على المشّاية الكهربائية بهدف تشخيص أمراض القلب. والآن ترى تجربة استغرقت خمس سنوات أجريت على 750 مريض مصاب بأمراض قلبية أجرتها جامعة ليدز البريطانيّة أنّ طرق التصوير الأحدث المرتكزة على التصوير بالرنين المغناطيسي أفضل في تشخيص داء القلب التاجي من التصوير المقطعي المحوسب بإصدار الفوتون المفرد ويجب تبنيها على نحوٍ أوسع.
Dr. Fadi Radwan
In recent years, imaging techniques such as the most commonly used single-photon emission computed tomography (SPECT), have gradually replaced exercise treadmill tests for diagnosing heart disease. Now a five-year trial of over 750 heart disease patients conducted by the University of Leeds in the UK suggests that a more modern scanning method based on magnetic resonance imaging (MRI) is better for diagnosing coronary heart disease than SPECT and should be more widely adopted.
الترجمة الطبية
4/3/2014
د. عمر حميد
تحصل الأزمة القلبية عندما تغلق الأوعية الدموية التي تزوّد القلب بالدّم، مانعةً بذلك وصول كميات كافية من الأكسجين إلى القلب. وعندها تتموّت عضلة القلب أو تتضرّر بشكل دائم. وتتضمن عوامل الخطورة للأزمةة القلبية وداء الشريان التاجي: • العمر المتقدم (فوق 65 سنة). • الجنس المذكّر. • السّكري. • قصة عائلية للداء التاجي (عوامل وراثية جينية). • الضغط الدموي المرتفع. • التدخين. • كثرة الشحوم في قوتك. • مستويات مرضية من الكولسترول في الدم. • داء كلوي مزمن.
Dr. Omar Hameed
A heart attack is when blood vessels that supply blood to the heart are blocked, preventing enough oxygen from getting to the heart. The heart muscle dies or becomes permanently damaged. Risk factors for heart attack and coronary artery disease include: • Increasing age (over age 65) • Male gender • Diabetes • Family history of coronary artery disease (genetic or hereditary factors) • High blood pressure • Smoking • Too much fat in your diet • Unhealthy cholesterol levels in blood. • Chronic kidney disease
الترجمة الطبية
1/3/2014
الإقفار المساريقي الحادّ هو حالة طبية طارئة عاجلة وعادةً ما تحتاج لتداخل جراحي أو تداخل وريدي عاجل لأنّها ترتبط بمعدّل وفيّات مرتبط بها يصل لـ70%. الصمّات الشريانية هي السبب الأكثر شيوعاً، وتحدث عادةً عندما تخرج صمة من القلب وتنتقل إلى الشرايين المساريقية. تتضمّن عوامل الخطورة الشائعة المرتبطة بهذه الحالة كلاً من التصلّب العصيدي واضطرابات النظم وفشل القلب الاحتقاني واحتشاء قلب حديث وأمراض القلب الصماميّة. الإقفار المساريقي الحادّ هو حالة طبية طارئة عاجلة وعادةً ما تحتاج لتداخل جراحي أو تداخل وريدي عاجل لأنّها ترتبط بمعدّل وفيّات مرتبط بها يصل لـ70%. الصمّات الشريانية هي السبب الأكثر شيوعاً، وتحدث عادةً عندما تخرج صمة من القلب وتنتقل إلى الشرايين المساريقية. تتضمّن عوامل الخطورة الشائعة المرتبطة بهذه الحالة كلاً من التصلّب العصيدي واضطرابات النظم وفشل القلب الاحتقاني واحتشاء قلب حديث وأمراض القلب الصماميّة.
Acute mesenteric ischemia is a true medical emergency frequently requiring urgent surgical or intravascular intervention due to an all-cause mortality of 70%. Arterial emboli are the most common etiology, usually when thrombus from the heart dislodge and travel to the mesenteric arteries. As a result, common risk factors include atherosclerosis, arrhythmia, congestive heart failure, recent myocardial infarction, and valvular heart disease.
الترجمة الطبية
20/2/2014
د. فادي رضوان
ارتفاع ضغط الدم هو ارتفاع غير طبيعي في الضغط الدموي. وهو حالة شائعة جداً وتترافق مع زيادة المراضة ومعدل الوَفَيَات الناتجة عن الإصابة بالأمراض الوعائية (الفشل القلبي، والمرض القلبي الاقفاري، والحوادث الوعائية الدماغية والقشل الكلوي). يكون ارتفاع ضغط الدم عديم الأعراض، ولكن في الحالات الشديدة منه والتي يندر حدوثهاً، يصاب المريض بصداع واضطرابات بصرية.
Dr. Fadi Radwan
Hypertension is abnormal elevation of blood pressure. It is extremely common and associated with significant morbidity and mortality from vascular disease(heart failure, ischaemic heart disease, cerebrovascular disease and renal failure). Hypertension is asymptomatic, although rarely in svere hypertension, headachs and visual disturbances occur.
الترجمة الطبية
12/2/2014
أ. نهى طنطاوي
يحدث داء الشريان التاجي، وهو أحد نذر الأزمات القلبية، عندما تتراكم اللويحات اللزجة داخل الشرايين التاجية مما يتسبب في ضيقها ويصعّب تدفق الدم خلالها. لا يعلم الكثير من الناس أنهم مصابون بهذا المرض حتى تفاجئهم أزمة قلبية ما. ومع هذا يوجد عدد من اشارات التحذير مثل تكرر ألم الصدر الذي يسببه صعوبة تدفق الدم وهو مايعرف باسم الذبحة الصدرية.
Mrs. Noha Tantawi
A precursor to a heart attack, coronary artery disease or CAD occurs when sticky plaque builds up inside the coronary arteries. This narrows the arteries, making it more difficult for blood to flow through. Many people don't know they have CAD until a heart attack strikes. But there are warning signs, such as recurring chest pain caused by the restricted blood flow. This pain is known as angina.
الترجمة الطبية
2/2/2014
د. فادي رضوان
قد تتضمّن أعراض الخُثار الوريدي العميق ما يلي: - احمرار. - تورّم. - مَضض او ألم. وتحدث تلك الأعراض في مكان الجّلطة الدّموية، الذي يكون الرّجل عادة.
Dr. Fadi Radwan
Symptoms of Deep Vein Thrombosis may include: - Redness. - Swelling. - Tenderness or pain. These occur in the area of the blood clot, which is usually the leg.
الترجمة الطبية
29/1/2014
د. فادي رضوان
يشكل فرط شحوم الدم أحد أهم العوامل الخطرة المسببة لأمراض القلب، ويمكن أن يسبب: *أورام صفراء جلدية أو وترية: وهي عقيدات صفراء في الجلد أو الأوتار، ناتجة من ترسب الشحم. *القوس القرنوية: وهي تلون أصفر قشدي على محيط القزحية والقرنية، ناجم عن ترسب بلورات الكوليسترول. وقد تحدث هذه الحالة عند الأشخاص الذين تفوق أعمارهم الـ50 سنة، مع غياب فرط شحوم الدم. *اللويحات الصفراء: وهي صفيحات مصفرة من الكوليسترول، حول الجفنين والمنطقة المحيطة بالحجاج.
Dr. Fadi Radwan
Hyperlipidaemia is an important risk factor in heart disease and may produce: *skin or tendon xanthomata: yellow nodules in the skin or tendon from deposite of lipid *corneal arcus: a creamy yellow discoloration at the boundary of the iris and cornea caused by precipitation of cholesterol crystals. This can occur in those over 50 years with no hyperlipidaemia. *xanthelasma: yellowish cholesterol plaques around the eyelids and periorbital area.
الترجمة الطبية
20/1/2014
د. فادي رضوان
أظهرت نتائج دراسة أجريت في سبعة بلدان، كانت تبحث في نسبة حدوث الأمرااص القلبية الوعائية في أنحاء العالم، أنّه في الوقت الذي يكون فيه رجال جزيرة كريت اليونانية مؤهّبين لأن يكون عندهم مستويات كولسترول مرتفعة، فإنّ نسبة قليلة منهم نسبياً يموتون بسبب أمراض القلب لأنّ قوتهم يرتكز على الشحوم الصحيّة بالنسبة للقلب والموجودة في زيت الزيتون.
Dr. Fadi Radwan
Results from the Seven Countries Study, which looked at cardiovascular disease incidences across the globe, showed that while men in Crete had a predisposition for high cholesterol levels, relatively few died of heart disease because their diet focused on heart-healthy fats found in olive oil.
تابعنا على
Follow us
 
Developed By
تصميم وتطوير