الترجمة الطبية الترجمة الطبية
أمراض الغدد الصم
Endocrinology Diseases
الترجمة الطبية
24/10/2016
ألقت دراسة حديثة المزيد من الضوء على العلاقة بين الإصابة بالنوع الأول من السكري وأمراض مناعة ذاتية أخرى مثل تلك التي تصيب الغدة الدرقية والأمعاء. وفي النوع الأول من السكري يهاجم جهاز المناعة البنكرياس ويدمر الخلايا المنتجة للأنسولين فيه وعادة ما يصاب المرضى بعد ذلك بأنواع أخرى من أمراض المناعة. وفي الواقع أظهرت الدراسة الحالية أن 27 بالمئة من مرضى النوع الأول من السكري يعانون من مرض مناعة ذاتية واحد على الأقل. وقال الدكتور جينج هيوز كبير الباحثين في الدراسة من كلية الطب في سانت لويس التابعة لجامعة واشنطن إن الدراسة الجديدة خلصت أيضا إلى نتائج مفاجئة بشأن المراحل المبكرة والمتأخرة في العمر التي قد تظهر فيها تلك المشكلات الصحية. وأضاف هيوز عبر البريد الإلكتروني "النمط الذي ظهر كان مفاجئا. أمراض المناعة الذاتية تبدأ في الظهور في مرحلة مبكرة من الطفولة إذ إن نحو 20 بالمئة من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات مصابون بالفعل بأمراض أخرى غير النوع الأول من السكري." وقال هيوز "ونتيجة أخرى مفاجئة كانت أن على الرغم من أننا توقعنا أن أمراض المناعة الذاتية قد تزيد احتمالاتها بشدة في مرحلة معينة من العمر اكتشفنا بدلا من ذلك أن احتمالات الإصابة بأمراض المناعة الذاتية تستمر في الزيادة مع تقدم المرضى في العمر إلى حد أن نحو 50 بالمئة ممن تفوق أعمارهم 65 عاما أصيبوا بمرض مناعة ذاتية إضافي أو أكثر." واستقى الباحثون تلك النتائج من بيانات ما يقرب من 26 ألف مريض من البالغين والأطفال يعالجون من النوع الأول من السكري في 80 عيادة للغدد الصماء في الولايات المتحدة بين عامي 2010 و 2016. وأضافت الدراسة المنشورة في دورية (كلينيكال إندوكرينولوجي آند ميتابوليزم) أن من بين من يعانون من أمراض مناعة ذاتية إضافة للسكري أصيب 20 بالمئة بمرض إضافي وخمسة بالمئة أصيبوا بمرضين إضافيين على الأقل
الترجمة الطبية
5/10/2016
أظهر بحث جديد أن الأشخاص الذين يشعرون بقلق شديد من فقد وظائفهم قد يزيد لديهم احتمال الإصابة بالسكري. وبالمقارنة مع الأشخاص الذين يشعرون بأمان في وظائفهم فقد زادت حالات الإصابة بالسكري بنسبة 19 في المئة لدى الأشخاص الذين لا يشعرون بأمان وظيفي. مع أن هذه الدراسة لا يمكنها إثبات أن عدم الأمان الوظيفي يسبب السكري. ومع ذلك فقد قالت جين فيري كبيرة معدي الدراسة “في عالم مثالي الشيء الذي أود أن تتوصل إليه هذه الدراسة هو انخفاض عدم الشعور بالأمان الوظيفي وزيادة في عقود الوظائف الآمنة ورواتب معقولة". ويمكن أن تدفع الضغوط المرتبطة بالعمل القائم إلى الإفراط في الأكل وتجاوز الحد في القيام بأشكال أخرى من السلوك غير الصحي كما أن هرمونات التوتر يمكن أن تشجع بشكل مباشر على زيادة الوزن أيضا وكل هذه الأمور تسهم في زيادة خطر الإصابة بالسكري. ولكن فيري قالت لرويترز هيلث إنه يجب على الأشخاص ألا يقلقوا بشكل كبير من هذه النتائج لأن هذه الدراسة بحثت في خطر الإصابة بالسكري عبر مجموعة كبيرة من الناس. وأوضحت “هذا لن يوضح لكل شخص الأخطار التي يواجهها.نحتاج إلى منهج لصحة السكان ولخفض تعرض الناس لعدم الشعور بالأمان الوظيفي.” ولكن إدوين توريس من مؤسسة مونتيفيوري هيلث سيستم في مدينة نيويورك قال إن الدراسة الجديدة أمر يتعين على الأشخاص الذين لا يشعرون بأمان وظيفي أن يضعوه في أذهانهم ولاسيما الأشخاص المعرضين بالفعل لخطر كبير للإصابة بالسكري مثل الرجال والنساء أصحاب الأوزان الزائدة والنساء اللائي يصبن بسكري الحمل. وقال توريس الذي لم يشارك في الدراسة‭ ‬”هذه ظاهرة أرى أنها مفيدة..إذا فقدت وظيفتك أو تشعر بعدم أمان وظيفي تأكد أنك تمارس تمارين.”
الترجمة الطبية
31/3/2014
د. عمر حميد
يؤثر داء السكري على قدرة الجسم على استخدام سكر الدم في توليد الطاقة. تشتمل أنماطه الرئيسية على السكري نمط 1 والسكري نمط 2 بالإضافة إلى السكري الحملي. البيلة التفهة - وهي اضطراب نادر – ليس لها علاقة بالداء السكري (بيلة السكر). من الممكن أن تشمل أعراض الداء السكري مايلي: السّهاف (زيادة العطش) وزيادة مرات التبول وتشوش الرؤية والتعب.
Dr. Omar Hameed
Diabetes affects the body's ability to use blood sugar for energy. The main types include type 1 diabetes, type 2 diabetes, and gestational diabetes. Diabetes insipidus, a rare disorder, is not related to diabetes mellitus (sugar diabetes). Diabetes symptoms may include increased thirst and urination, blurred vision, and fatigue.
الترجمة الطبية
14/3/2014
د. فادي رضوان
قد يتسبّب قصور الدرقيّة في حال تركه دون علاج بارتفاع مستويات الكولسترول ما يرفع احتمال الإصابة بسكتة دماغية أو أزمة قلبيّة. وفي الحالات الوخيمة، يمكن لمستويات الهرمونات الدرقيّة المنخفضة جداً أن تسبب فقدان الوعي واخفاض مهدد للحياة في حرارة الجسم. قد يؤدي فرط الدرقيّة غير المعالج لمشاكل قلب خطيرة ولهشاشة العظام.
Dr. Fadi Radwan
When left untreated, hypothyroidism can raise your cholesterol levels and make you more likely to have a stroke or heart attack. In severe cases, very low levels of thyroid hormones can trigger a loss of consciousness and life-threatening drop in body temperature. Untreated hyperthyroidism can cause serious heart problems and brittle bones.
الترجمة الطبية
9/3/2014
د. فادي رضوان
الأعراض الستة الأكثر شيوعاً في الداء السكري من النوع 2 هي: - الشعور بالعطش. - التبوّل أكثر من المعتاد. - الشعور بالجوع أكثر من المعتاد. - خسارة الوزن دون تعمد ذلك. - الشعور بتعب شديد. - الشعور بالنزق.
Dr. FaDi Radwan
6 Most Common Symptoms in diabetes Type 2: - Feeling thirsty. - Having to urinate more than usual. - Feeling more hungry than usual. - Losing weight without trying to. - Feeling very tired. - Feeling cranky.
الترجمة الطبية
18/2/2014
أ. مصطفى كامل طه
يساعدك اتباع نظام غذائي سليم على ضبط مستوى السكر في الدم سواءً في حالة النوع الأول أو الثاني من داء السكري. وتُعد مراقبة ما تتناوله من كربوهيدرات أمراً أساسياً لأن الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات تؤثر بشدة على مستوى السكر بالدم. ويتسم النظام الغذائي السليم بالتنوع بين الخضروات والفواكه واللحوم وكذلك المكسرات والألبان والحبوب.
Mr. Moustafa Kamel Taha
With both type 1 and type 2 diabetes, you can help manage your glucose level with diet. Monitoring carbohydrates is key because carbs strongly affect your blood sugar. The best diet includes a variety of vegetables, fruits, and meats, as well as nuts, dairy, and grains.
الترجمة الطبية
16/2/2014
د. أسامة المليجي
مرض هاشيموتو هو السبب الأكثر شيوعًا لقصور الدرقية. وهو مرض يتعلق باضطراب المناعة الذاتية والتي بسببها يهاجم جسم الإنسان غدته الدرقية. ويتسبب ذلك بإتلافها بما يعيقها عن إنتاج نسبة كافية من هرموناتها. ومرض هاشيموتو يميل إلى أن يكون مرضًا عائلياً.
Dr. Osama Elmeleegi
The most common cause of hypothyroidism is Hashimoto's disease. This is an autoimmune disorder in which the body attacks the thyroid gland. The result is damage to the thyroid, preventing it from producing enough hormones. Hashimoto's disease tends to run in families.
الترجمة الطبية
6/2/2014
د. فادي رضوان
يساعد الإنسولين الأشخاص الأصحاء على تحويل الطعام إلى طاقة بفعاليّة. تقوم المعدة بتفكيك الكربوهيدرات الموجودة في الطعام إلى سكريات ومنها الغلوكوز، ومن ثم يدخل الغلوكوز إلى مجرى الدم، الأمر الذي يحث البنكرياس على إطلاق الإنسولين بكميات مناسبة تماماً. ويسمح الإنسولين، وهو أحد الهرمونات، للغلوكوز بدخول الخلايا في كافة أجزاء الجسم، حيث تستخدمه كوقود. ويخزّن الفائض من الغلوكوز في الكبد.
Dr. Fadi Radwan
In a healthy person, insulin helps turn food into energy – in an efficient manner. The stomach breaks down carbohydrates from food into sugars, including glucose. Glucose then enters the bloodstream, which stimulates the pancreas to release insulin in just the right amount. Insulin, a hormone, allows glucose to enter cells throughout the body, where it is used as fuel. Excess glucose is stored in the liver.
الترجمة الطبية
26/1/2014
د. محمد علي نوري
العناية بالأسنان مهمة جداً لمرضى السكري لأنهم يواجهون خطورة أكثر من المعتاد بما يرتبط بحدوث مشاكل الفم الصحية بسبب نقص السيطرة على مستويات سكر الدم. كلما قلت السيطرة على مستويات سكر الدم كلما ازدادت مشاكل الفم الصحية, ذلك لأن الداء السكري غير المضبوط يضعف خلايا الدم البيضاء التي تعتبر خط الدفاع الرئيسي ضد الأخماج الجرثوميّة التي قد تحدث في الفم. مرضى الداء السكري يواجهون الأخطار التالية: 1- جفاف الفم, الداء السكري الغير مضبوط يمكن أن يقلل تدفق اللعاب, مما يؤدي إلى جفاف الفم. ويمكن أن يقود جفاف الفم لاحقاً إلى تقرحات, وأخماج وتسوس الأسنان.
Dr. Mohammad Ali Nouri
Dental care is particularly important for people with diabetes because they face a higher than normal risk of oral health problems due to poorly controlled blood sugars. The less well controlled the blood sugar, the more likely oral health problems will arise. This is because uncontrolled diabetes impairs white blood cells, which are the body's main defense against bacterial infections that can occur in the mouth.
الترجمة الطبية
19/1/2014
د. فادي رضوان
قصور الدريقات اضطرابٌ نادر يفرز الجسم فيه سويات منخفضة من هرمون الدّريقات (باراثورمون) على نحوٍ غير سويّ. ويلعب هذا الهرمون دوراً رئيسياً في تنظيم توازن سويات الجسم من معدنين رئيسيين والمحافظة عليهما – الكالسيوم والفوسفور. يؤدي انخفاض انتاج الهرمون الدريقي الحاصل في قصور الدريقات إلى انخفاض مستويات الكالسيوم الشاردي في الدم والعظام على نحوٍ شاذّ وإلى ازدياد كميّة الفوسفور.
Dr. Fadi Radwan
Hypoparathyroidism is a rare condition in which your body secretes abnormally low levels of parathyroid hormone (parathormone). This hormone plays a key role in regulating and maintaining a balance of your body's levels of two minerals — calcium and phosphorus. The low production of parathyroid hormone in hypoparathyroidism leads to abnormally low ionized calcium levels in your blood and bones and to an increased amount of phosphorus.
الترجمة الطبية
16/12/2013
د. فادي رضوان
فرط الدّرقية مصطلح طبي يتناول الأعراض والعلامات المرافقة لفرط تصنيع الهرمونات الدّرقية. تصنع الغدة الدرقية عند الأصحاء الكميات المناسبة تماماً من الهرمونين ت3 وت4، واللذان يملكان تأثيرات هامّة على كامل الجسم. ينظّم هذان الهرمونان نواحي متعددة من الاستقلاب، ما يؤثّر في النتيجة على مقدار الحريرات التي تُحرق، وعلى الإحساس بالحرارة، وعلى مقدار وزن الجسم. باختصار، تقوم الغدة الدرقية بـ"تشغيل" الاستقلاب. لهذان الهرمونان أيضاً تأثيرات على معظم الأعضاء، بما في ذلك القلب، والذي ينبض أسرع وأقوت تحت تأثير هرمونات الدرق. سوف تستجيب جميع خلايا الجسم حقيقةً لازدياد هرمونات الدرق عن طريق زيادة معدل قيامها بأعمالها.
Dr. Fadi Ridouan
Hyperthyroidism is the medical term to describe the signs and symptoms associated with an over production of thyroid hormone. In healthy people, the thyroid makes just the right amounts of two hormones, T4 and T3, which have important actions throughout the body. These hormones regulate many aspects of our metabolism, eventually affecting how many calories we burn, how warm we feel, and how much we weigh. In short, the thyroid "runs" our metabolism. These hormones also have direct effects on most organs, including the heart, which beats faster and harder under the influence of thyroid hormones. Essentially, all cells in the body will respond to increases in thyroid hormone with an increase in the rate at which they conduct their business.
الترجمة الطبية
16/12/2013
د. فادي رضوان
تكمن إحدى طرق تخفيف اضطرابات ارتكاس الإنسولين في استخدام مضخة الإنسولين. يعطي هذا الجهاز الإنسولين من خلال أنبوب رقيق يُغرس في الجلد، وهو يعطي الإنسولين طوال اليوم ممّا ينهي الحاجة لحقن الإنسولين. يمكن لمضخّة الإنسولين أن تساعد في المحافظة على مستوى سكر الدم أكثر ثباتاً وقد تمنح مرونةً أكبر في تدبير الوجبات الغذائية. لمضخّات الإنسولين بعض السيئات، لهذا يجب التحدث مع الطبيب لمعرفَة إن كان هذا الخيار مناسباً.
Dr. Fadi Ridouan
One way to reduce the odds of an insulin reaction is to use an insulin pump. This device provides insulin through a tiny tube inserted into the skin. It delivers insulin around the clock, eliminating the need for insulin shots. An insulin pump can help keep your blood sugar more stable and may allow more flexibility in planning your meals. Insulin pumps do have some disadvantages, so talk to your doctor to learn if this option is right for you
الترجمة الطبية
16/12/2013
د. فادي رضوان
يتصف داء السكري بارتفاع غلوكوز الدم العائد إلى نقص الأنسولين النسبي أو المطلق. ويوجد نمطان أساسيان لداء السكري، هما:
Dr. Fadi Radwan
Diabetes mellitus is characterized by hyperglycaemia due to absolute or relative insulin deficiency. There are two main subtypes:

الترجمة الطبية
14/12/2013
د. فادي رضوان
يساعد الإنسولين الأشخاص الأصحاء على تحويل الطعام إلى طاقة بفعاليّة. تقوم المعدة بتفكيك الكربوهيدرات الموجودة في الطعام إلى سكريات ومنها الغلوكوز،
Dr. Fadi Radwan
In a healthy person, insulin helps turn food into energy – in an efficient manner
تابعنا على
Follow us
 
Developed By
تصميم وتطوير