الترجمة الطبية الترجمة الطبية
الأمراض العينية
Ophthalmology
الترجمة الطبية
30/1/2014
د. فادي رضوان
يمكن أن تشتمل الأعراض على احمرار في بياض العين أو في باطن الجفن، وتتضمّن الأعراض الأخرى حكّة عينية وإدماع وتغيّم الرؤية وإحساس بالحرق وتورّم الجفن وحساسيّة للضّوء. قد يحصل تحسس العين وحده أو بالترافق مع تحسس أنفي وحالة تحسس جلدي تعرف باسم الأكزيمة. الوسيلة الوحيدة لتتأكد من الإصابة بتحسس العين تكون بمراجعة الطبيب.
Dr. Fadi Radwan
Symptoms can include redness in the white of the eye or the inner eyelid. Other signs: itchy eyes, tearing, blurred vision, burning sensation, eyelid swelling, and sensitivity to light. Eye allergies can occur alone or with nasal allergies and the allergic skin condition eczema.The only way to know for sure if it's eye allergies is to see your doctor.
الترجمة الطبية
22/1/2014
د. فادي رضوان
تتشكّل عدستا العينين في معظمهما من الماء والبروتينات. وتكون بروتينات محدّدة ضمن العدستين مسؤولة عن المحافظة على نقائهما. تتغير بنية بروتينات العدسة تلك مع توالي السنين، ممّا يؤدّي في النهاية لحدوث تغيّم تدريجي في العدستين. قد يتواجد السادّ في أحوال نادرة منذ الولادة أو في الطفولة الأولى بسبب وجود عيوب إنزيمية وراثيّة، ويمكن لرضحٍ شديد على العين أو جراحة عينيّة أو وجود التهاب في داخل المقلة أن يتسبّب أيضاً بحدوث السادّ في مراحل عمرية باكرة.
Dr. Fadi Radwan
The lens is made mostly of water and protein. Specific proteins within the lens are responsible for maintaining its clarity. Over many years, the structures of these lens proteins are altered, ultimately leading to a gradual clouding of the lens. Rarely, cataracts can present at birth or in early childhood as a result of hereditary enzyme defects, and severe trauma to the eye, eye surgery, or intraocular
الترجمة الطبية
29/12/2013
د. فادي رضوان
تتتحرّك عضلات بأر العينين حوالي 100,000 مرّة في اليوم. لكي تطّبق على عضلات ساقيك نفس التمرين، يجب أن تمشي 80 كيلومتراً (50 ميلاً) في اليوم.
Dr. Fadi Radwan
The focusing muscles of the eyes move around 100,000 times a day. To give your leg muscles the same workout, you would need to walk 80km (50 miles) every day.
الترجمة الطبية
16/12/2013
د. فادي رضوان
يعني (تغايرُ تلوُّنِ القزحيّتين) وجودَ اختلاف بين لون كلِّ من القزحيّتين لدى الشخص.

ويختلف لون القزحيّة حسب توزُّع وتركيز مادة الميلانين.

وقد يكون تغاير تلوُّن القزحيَّتين جزئياً أو تامّاً.

يتضح في هذه الصورة أن الشخص لديه حالة تغاير تلوّن قزحيَّتين من النوع التامّ، حيث نرى أنَّ إحدى القزحيّتين عسلية اللون والأخرى ذات لون بندقي.
Dr. Fadi Radwan
Heterochromia iridis refers to a difference of coloration of the iris

The color of the iris results from the distribution and concentration of melanin

Heterochromia of the iris may be partial or complete

The individual in this image has complete heterochromia revealing one brown and one hazel eye
الترجمة الطبية
3/12/2013
د. فادي رضوان
يمكن أن تشتمل الأعراض على احمرار في بياض العين أو في باطن الجفن، وتتضمّن الأعراض الأخرى حكّة عينية وإدماع وتغيّم الرؤية وإحساس بالحرق وتورّم الجفن وحساسيّة للضّوء
Dr. Fadi Radwan
Symptoms can include redness in the white of the eye or the inner eyelid
الترجمة الطبية
30/11/2013
د. فادي رضوان
تتشكّل عدستا العينين في معظمهما من الماء والبروتينات. وتكون بروتينات محدّدة ضمن العدستين مسؤولة عن المحافظة على نقائهما. تتغير بنية بروتينات العدسة تلك 
Dr. Fadi Radwan
The lens is made mostly of water and protein. Specific proteins within the lens are responsible for maintaining its clarity.
تابعنا على
Follow us
 
Developed By
تصميم وتطوير