الترجمة الطبية الترجمة الطبية
الجراحة
Surgery
الترجمة الطبية
6/9/2014
د. فادي رضوان
البواسير هي تضخّم الأوردة الموجودة في القناة الشرجية. قد تكون هذه المشكلة الشّائعة مؤلمة، لكنّها ليست خطيرة. يمكن للأوردة أن تتضخّم داخل القناة الشّرجيّة لتعطي البواسير الباطنة، أو قد تتضخّم قرب فوهة الشرج لتعطي البواسير الظاهرة. ويمكن للشخص أن يُصاب بكلا النوعين في الوقت نفسه. تعتمد الأعراض ونوع العلاج على نوع البواسير الموجودة. ما سبب البواسير؟ يتسبب الضغط الزائد على الأوردة في الحوض والمستقيم بحدوث البواسير. تمتلئ الأنسجة داخل الشرج بالدم في الأحوال الطبيعية للمساعدة على ضبط التبرّز. فعند الكبس بشدة لإخراج البراز، يتسبّب ارتفاع الضّغط بتضخّم الأوردة في هذه الأنسجة وتمطّطها، وهذا قد يسبّب البواسير. قد يتسبّب الإسهال أو الإمساك بجهد ما يرفع الضغط على الأوردة في القناة الشرجيّة. ويمكن أن تُصاب الحوامل بالبواسير في أشهر الحمل الستة الأخيرة، ويحدث هذا بسبب ارتفاع الضغط على الأوعية الدمويّة في منطقة الحوض. والجهد أثناء الكبس لإخراج الطفل أثناء الولادة قد يجعل البواسير أسوأ. ارتفاع الوزن قد يؤدي للإصابة بالبواسير أيضاً.
Dr Fady Radwan
Hemorrhoids are swollen veins in the anal canal. This common problem can be painful, but it's usually not serious. , Veins can swell inside the anal canal to form internal hemorrhoids. Or they can swell near the opening of the anus to form external hemorrhoids. You can have both types at the same time. The symptoms and treatment depend on which type you have. See a picture of hemorrhoids . Many people have hemorrhoids at some time. What causes hemorrhoids? Too much pressure on the veins in the pelvic and rectal area causes hemorrhoids. Normally, tissue inside the anus fills with bloodto help control bowel movements. If you strain to move stool, the increased pressure causes the veins in this tissue to swell and stretch. This can cause hemorrhoids. Diarrhea or constipation also may lead to straining and can increase pressure on veins in the anal canal. Pregnant women can get hemorrhoids during the last 6 months of pregnancy. This is because of increased pressure on the blood vessels in the pelvic area. Straining to push the baby out during labor can make hemorrhoids worse. Being overweight can also lead to hemorrhoids
الترجمة الطبية
21/3/2014
أ. شيخة اليليلي / د. فادي رضوان
استئصال المعدة الردبي العمودي (أو استئصال المعدة الردبي) هو أحد أنواع جراحات تخفيف الوزن الحاصرة. يُسبب استئصال المعدة الردبي العمودي خسارةً في الوزن بفعل تحديد كميَّة الطعام التي يمكن تناولها قبل الشعور بالامتلاء. تُبقي جراحة استئصال المعدة الردبي العمودي على قسم صغير من المعدة كي يمر الطعام، ممَّا يقلل وزن الوجبات بعد عملية الجراحة إلى 30 غرام تقريباً. تُجرى هذه العملية عادةً عند المرضى ذوي الأوزان الثقيلة جداً التي لا تنفع مع حالاتهم إجراء الأنواع الأخرى من العمليات الجراحية الخاصة بتخفيض الوزن، مع توقُّع إجراء عملية جراحية أخرى لهم عند فقدهم للوزن الزائد أيضاً.
Mrs. Shekha Alelelei \ Dr. Fadi Radwan
The vertical sleeve gastrectomy, or sleeve gastrectomy, is a type of restrictive weight loss surgery. Vertical gastrectomy surgery causes weight loss by restricting the amount of food that is able to be consumed before feeling full. The vertical gastrectomy surgery isolates a small section of the stomach for processing food, limiting the size of meals to approximately one ounce after surgery. The surgery is typically performed on patients who are too heavy to have other types of weight loss surgeries with the expectation that a second surgery will be performed once weight has been lost.
الترجمة الطبية
2/3/2014
د. فادي رضوان
جاء في دراسة نشرت على "أونلاين فيرست منداي" أنّ المرضى المصابين بمتلازمة الأمعاء الهيوجة الذين يخضعون لجراحة قد يزداد احتمال تعرّضهم للخثار الوريدي العميق (جلطة دموية في أحد أوردة الفخذ أو الساق العميقة) أو للانصمام الرئوي (جلطة دموية في أوعية الرئتين الدموية) بعد العمليات الجراحية.
Dr. Fadi Radwan
Patients with inflammatory bowel disease (IBD) undergoing surgery may be more likely to develop deep vein thrombosis (DVT; blood clot in a deep vein in the thigh or leg) or pulmonary embolism (PE; blood clot in blood vessels in the lungs) following surgical procedures, according to a study published Online First Monday.
الترجمة الطبية
25/1/2014
د. فادي رضوان
في عام 1961، كان ليونيد روغوزوف، البالغ من العمر 27 سنة، الجرّاح الوحيد في بعثة القطب الجنوبي السوفييتية. شَعر ليونيد خلال البعثة بألم شديد في بَطنه وكان عندَه حُمّى شَديدة، ففَحص نفسه ليكتشِفَ أنّ زائدته مُلتهبة ويمكن أن تنفجر في أيّ وقت. عندها أجرى بمعونة التّخدير الموضعي عمليّة جراحيّة لنفسه لاستئصال الزائدة، وساعده في الجراحة مُهندسٌ وعالمٌ في الأرصاد الجويّة.
Dr. Fadi Radwan
In 1961, Leonid Rogozov, 27, was the only surgeon in the Soviet Antarctic Expedition. During the expedition, he felt severe pain in the stomach and had a high fever. Rogozov examined himself and discovered that his appendix was inflamed and could burst at any time. With a local anesthesia, he operated himself to remove the appendix. An engineer and a meteorologist assisted surgery.
الترجمة الطبية
15/1/2014
د. فادي رضوان
أجرى فريقٌ من جراحين ألمان جراحة كبد بالاستعانة بجهاز حاسوب لوحي، وهي الجراحة التي وُصِفَت بأنها الأولى من نوعها في العالم. وقالت وكالة رويترز، إن البروفسور كارل أوردهافر، رئيس الأطباء في مُستشفى أسكليبيوس للجراحة العامة والحشوية مع زملائه، استأصلوا ورمين من كبد أحد المرضى بالاستعانة بآيباد في عمليّة استغرقَت ثلاث ساعات، الأسبوع الماضي.
Dr. Fadi Ridouan
team of German doctors have performed liver surgery with the aid of a tablet computer in what has been described as one of the first surgeries of its kind. Professor Karl Oldhafer, chief physician of general and visceral surgery at Asklepios Hospital Hamburg-Barmbek, and his colleagues removed two tumours from a patient’s liver using an iPad in a three-hour-long surgery that took place last week, Reuters reported.
الترجمة الطبية
1/12/2013
د. فادي رضوان
جراحة التصويب المجسم هي تقنية جراحية ثلاثية الأبعاد تمكننا من تحديد موضع الآفات العميقة داخل الأنسجة ومعالجتها باستخدام البرد (كما في الجراحة البردية) أو الحرارة أو مواد كيماوية.
Dr. Fadi Radwan

Stereotactic surgery is a three-dimensional surgicaltechnique that enables lesions deep within tissues to be located and treated using cold (as in cryosurgery), heat, or chemicals
تابعنا على
Follow us
 
Developed By
تصميم وتطوير