الترجمة الطبية الترجمة الطبية
التغذية
Nutrition
الترجمة الطبية
20/10/2016
ذكرت مجلة "بريغيت" الألمانية أن الأفوكادو يعد بمثابة مفتاح الرشاقة؛ حيث أنه يعمل على تنشيط الأيض أثناء حرق الدهون. وأوضحت المجلة في موقعها على شبكة الإنترنت أن الفضل في ذلك يرجع إلى إنزيم "ليباز"، الذي يتحكم في تحلل الدهون أثناء الهضم ويُسرّع من وتيرته. وأشارت المجلة المعنية بالصحة والجمال إلى أن الأفوكادو يحتوي أيضاً على 10 غرامات من الألياف الغذائية المثبطة للشهية، مما يساعد على الإحساس بالشبع لمدة أطول.
الترجمة الطبية
19/10/2016
الكالسيوم عنصر أساسي لتقوية العضلات ولكن تشير كثير من الدراسات أن الكالسيوم يساعد بشكل كبير على فقدان الوزن.
الترجمة الطبية
19/10/2016
الاكثار من الملح يتسبب في حدوثِ خللٍ في نظام الجسم بحيث يزيد مستوى الكلور والصوديوم في الدم الامر الذي يسبب ارتفاع الضغط على شرايين القلب والدماغ.
الترجمة الطبية
18/10/2016
لليمون فوائد كثيرة تدفعنا لتناوله. فهو يلعب دورا في تقوية جهاز المناعة والوقاية من السرطان. كما أنه يساعد على تحسين الحالية النفسية. فكيف يعدل الليمون مزاجنا؟
الترجمة الطبية
13/10/2016
إذا كنت لا تفضل الذهاب كثيرًا إلى الأطباء، فمن الممكن أن تهتم بتناول المشروبات الطبيعية المفيدة للصحة، التي تجنبك الكثير من الأمراض وزيارة الطبيب. ومن بين هذه المشروبات عصير الطماطم بحليب اللوز، الذي يتمتع بفوائد صحية كثيرة، فبمجرد مزج 3 معالق كبيرة من عصير الطماطم مع معلقتين من حليب اللوز، تحصل على مشروب صحي يتميز بـ8 فوائد، حسب ما أورده موقع "العربية نت". 1- إنقاص الوزن: يساعد هذا المشروب الصحي الطبيعي في إنقاص الوزن، إذا تناوله صباحًا قبل الفطور، حيث إنه يعمل على رفع معدل التمثيل الغذائي للجسم. 2- تحسين صحة العينين: يعمل هذا المشروب على تعزيز قدرة الأعصاب البصرية، ما يضمن الحفاظ على قوة الإبصار، كما أنه يمنع جفاف والتهابات العينين. 3- علاج الإمساك: يتميز هذا العصير بقدرته على إرخاء الأمعاء، وطرد الفضلات، والطعام غير مهضوم، وبالتالي يخفف من الإمساك. 4- مفيد للحوامل: يعد هذا المشروب الصحي الطبيعي مفيداً للنساء أثناء فترة الحمل، لأنه غني بالفيتامينات وحمض الفوليك. 5- علاج للاكتئاب: يساهم هذا العصير في علاج الاكتئاب، حيث يتميز بقدرته على زيادة إنتاج هرمون السيروتونين "هرمون السعادة" في الدماغ وذلك لاحتواء حليب اللوز على أحماض أوميجا3 الدهنية. 6- تحسين صحة القلب: يحسن هذا المشروب الصحي من تدفق الدم إلى القلب عن طريق المحافظة على الشرايين خالية من الكوليسترول، وبالتالي تحسين صحة القلب والأوعية الدموية. 7- تنقية الجسم من السموم: لاحتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، يتميز هذا المشروب بقدرته على تنقية الجسم من السموم. 8- تقوية العظام: يساعد هذا المشروب الصحي العظام على امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل، مما يجعلها أقوى.
الترجمة الطبية
13/10/2016
كشف الموقع الطبي الأمريكي “Health”، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، عن ثلاثة فوائد لتناول الرمان، وهي على النحو الآتي:
الترجمة الطبية
13/10/2016
للمانجا فوائد كثيرة ومنها
الترجمة الطبية
11/10/2016
قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إنه ينبغي للحكومات فرض ضرائب على المشروبات السكرية لمكافحة وبائي السكري والبدانة. وقالت المنظمة في تقرير "السياسات المالية للسكري والوقاية من الأمراض التي لا تنتقل عن طريق العدوى" الذي تصدره بمناسبة اليوم العالمي للبدانة، إن فرض زيادة نسبتها 20 بالمئة في أسعار المشروبات السكرية قد يقلل الاستهلاك بنفس النسبة. وقال مسؤولون بالمنظمة إن تقليل السعرات الحرارية في المشروبات السكرية هي أفضل طريقة لكبح الزيادة المفرطة في الوزن والوقاية من أمراض مزمنة مثل السكري لكنهم أوضحوا أن الدهون والأملاح في الأغذية المصنعة تتحمل اللوم أيضا. وقال تيمو وقانيفالو، المسؤول في إدارة الأمراض غير المعدية بالمنظمة، في إفادة صحفية "نحن في وضع الآن يتيح لنا أن نقول إنه توجد أدلة كافية تدعو للتحرك في هذا الاتجاه ونحث الدول على فرض ضرائب فعالة على المشروبات المحلاة بالسكر للوقاية من البدانة". وذكر التقرير أن نسبة البدانة حول العالم زادت إلى أكثر من المثلين في الفترة بين 1980 و2014 مشيرا إلى أن 11 بالمئة من الرجال و15 بالمئة من النساء -أو أكثر من 500 مليون شخص- مصنفون على أنهم بدناء. وقال فرانشيسكو برانكا، مدير وحدة الأغذية والصحة بالمنظمة، إن نحو 42 مليون طفل دون سن الخامسة كانت لديهم زيادة في الوزن أو بدناء العام الماضي بزيادة 11 مليون طفل تقريبا على مدى 15 عاما. وأضاف برانكا أن الولايات المتحدة بها أعلى معدل للبدانة قياسا إلى عدد السكان لكنه نبه إلى أن الصين لديها أعداد متزايدة وأعرب عن قلقه من احتمال انتشار الوباء إلى الدول الافريقية جنوبي الصحراء.
الترجمة الطبية
11/10/2016
يعتبر البرتقال فاكهة محببة جدا إلى القلب ويجمع الكل على حبها ومدى فائدتها،
الترجمة الطبية
5/10/2016
يحتوي الجزر على البيتاكاروتين وهو مادة تتحول في الجسم إلى فيتامين "أ" المهم للبصر،
الترجمة الطبية
2/10/2016
الخيار من الخضراوات التي تحتوي على عناصر مغذيةية كثيرة، هذا بالإضافة لاستخدامه كمرطب للبشرة. ولكن هل تعرف أن الخيار يساعد على الوقاية من مرض السكري؟ بل ويعمل على تطهير الجسم من السموم، ويقي من الإمساك أيضاً، وهذه أهم الفوائد الصحية للخيار: 1- يُساعد على الحماية من الجفاف: يتكون الخيار من 95.2 في المائة من المياه والذي يعني 150 ميلليتراً من المياه، وهذه الكمية تُعادل 26% من نسبة المياه التي يستمدها الجسم من الطعام يومياً. 2- يُعزز صحة القلب: يحتوي الخيار على البوتاسيوم، والذي يُساعد علي خفض مستوي ضغط الدم. كما أظهرت دراسات أُجريت عن تأثير تناول البوتاسيوم، أنه كلما ازدادت كمية البوتاسيوم كلما انخفضت معدلات الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض الأوعية الدموية. 3- يحمي المخ من الأمراض العصبية: يوجد بالخيار مادة مضادة للالتهابات تدعي “فيسيتين”، والتي تلعب دوراً مهماً في تعزيز صحة المخ؛ فهي تعمل علي الحد من تأثير الأمراض العصبية المرتبطة بالعمر على وظائف المخ، كما تعمل على الحفاظ على القدرة على الإدراك عند المصابين بالزهايمر. 4- يحارب الالتهابات والسرطان: يمكن للخيار أن يُساعد على خفض الاستجابة لتكون الالتهابات في الجسم، كما يحتوي على مادة تُدعى “ليجننز” والتي تُقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية. 5- يقضي على رائحة الفم: تتسبب بكتيريا الفم في رائحة الفم الكريهة، ولكن الألياف والمياه المتواجدة في الخضراوات مثل الخيار تُعزز من إنتاج لعاب الفم، الأمر الذي يساعد علي التخلص من البكتيريا.
الترجمة الطبية
30/8/2014
د. أسامة المليجي
يُعَد العسل علاجاً شائعاً وطبيعياً لعلاج قرحة المعدة، استخدمه الكثير من الناس لهذا الغرض، عند ابتلاعه يهاجم العسل الخام الجراثيم المسببة لقرحة المعدة بجانب مفعوله في تقوية بطانتها، ولهذا يمكن للمصابين بقرحة المعدة أن يضيفوا العسل إلى نظامهم الغذائي اليومي.
Dr Osama El-Meleegi
Honey is a very common natural treatment for stomach ulcer that has been used by many people. When ingested, raw honey attacks the bacteria which cause stomach ulcers. It also strengthens the stomach lining. Thus, people with stomach ulcers can include honey in their daily diets
الترجمة الطبية
17/5/2014
د. فادي رضوان
لا يعود أصل الأناناس، الذي يُسمى في الإنكليزية pineapples لشبهه بكوز الصنوبر pinecones، كما يشيع لجزر الهاواي، فكريستوفر كولومبوس جلبَ الأناناس معه إلى أوربا بعدَ أحد حملاته الاستكشافية إلى أمريكا الجنوبية، والتي يسود الاعتقاد أنّ أصوله ترجع إليها. وبات الأناناس يُعرف بأنه فاكهة باهظة وأجنبية، ولا يُقدّم إلا في أكثر الولائم بذخاً. واليوم يمكن العثور على الأناناس في أي محل بقالية عموماً وفي الكثير من البيوت في جميع أنحاء العالم. لا يُستخدَم الأناناس في أمريكا الوسطى والجنوبية فقط تقديراً لمذاقه الطيب، فهو يُستخدم هناك منذ قرون لعلاج الاضطرابات الهضميّة والالتهاب. التحليل الغذائي للأناناس يحوي الكوب الواحد من قطع الأناناس الطازجة ما يقارب 82 سُعرة حرارية، و0 غرام من الدسم، و0 غرام من الكولسترول، و2 غرام من الصوديوم، و22 غرام من الكربوهيدرات الكلية (بما في ذلك 16 غرام سكر، و2،3 ألياف)، و1 غرام بروتينات. يُعطينا الكوب الواحد من قطع الأناناس الطازجة 131% من احتياجاتنا اليومية للفيتامين C، و2% من احتياجنا للفيتامين A، و2% من احتياجنا للكالسيوم، و2% من احتياجنا للحديد. كما يُشكّل الأناناس مصدراً لفيتامينات ومعادن مهمّة، مثل الثيامين والريبوفلافين وفيتامين B6 والفولات وحمض البانتوثينيك والمغنزيوم والمنغنيز والبوتاسيوم ومُضادات الأكسدة والبوليفينولات، مثل البيتا كاروتين. الأناناس الطازج هو المصدر الوحيد المعروف لإنزيم اسمه البروميلين، والذي اُستخدم في الدراسات لتحديد فعاليته في تسكين ألم المفاصل والتهاب المفصل، وتخفيف الالتهاب، وتثبيط النمو الورمي، وتقصير مدة النقاهة بعد الجراحة التجميلية. الفوائد الصحية المحتملة لتناول الأناناس لطالما أرفق تناول الخضراوات والفاكهة من جميع الأنواع بتقليل خُطورة الإصابة بالاضطرابات المُرتبطة بنمط الحياة. وأشارت العديد من الأبحاث إل
Dr. Fadi Radwan
Contrary to popular belief, pineapples, which came to be known as such because of their resemblance to pinecones, did not originate in Hawaii. Christopher Columbus brought pineapples back to Europe after one of his expeditions to South America, where they are believed to have originated from. Pineapples became known as an extravagant and exotic fruit, served only at the most lavish of banquets. Today, pineapple can be commonly found in any grocery store and in many homes all-around the world. In Central and South America, pineapple is not only valued for its sweet taste - it has been used for centuries to treat digestion problems and inflammation. Nutritional breakdown of pineapples One cup of fresh pineapple chunks contain approximately 82 calories, 0 grams of fat, 0 grams of cholesterol, 2 grams of sodium, 22 grams of total carbohydrate (including 16 grams of sugar and 2.3 grams of fiber) and 1 gram of protein. One cup of fresh pineapple chunks provides 131% of your vitamin C needs for the day, 2% of vitamin A needs, 2% of calcium and 2% of iron. Pineapple is also a source of important vitamins and minerals such as thiamin, riboflavin, vitamin B-6, folate, pantothenic acid, magnesium, manganese and potassium and antioxidants and polyphenols, such as beta-carotene. Fresh pineapple is the only known source of an enzyme called bromelain, which has been used in studies to determine it's effectiveness in alleviating joint pain, arthritis, reduce inflammation, inhibit tumor growth and shorten recovery time following plastic surgery. Possible health benefits of consuming
الترجمة الطبية
9/5/2014
د. فادي رضوان
هل تحسّن المتممات الفيتامينية والمعدنيّة صحة القلب حقاً؟ أشارت بعض الدراسات أن متممات الكالسيوم لها فوائد لصحّة القلب، وبيّن الكثير منها أنّ زيت السمك جيدٌ للقلب أيضاً. غير أن مُتممات الكالسيوم أصبحت محل اشتباه بعدَ أن كشفَ أحد التقارير أنّ الرجال الذين تناولوا أكثر من 1000 ميلي غرام من متمم الكالسيوم يومياً على مدى يتجاوز اثني عشر عاماً كان احتمال إصابتهم بأمراض القلب أكثر بعشرين بالمائة من الذين لم يتناولوا الحبوب. وفي الوقت الذي أظهرت بعض الدراسات أن ابتلاع كبسولات زيت السمك يقلل فُرصة الإصابة بالنوبات القلبية أو بالمشاكل الأخرى المرتبطة بها، فإنّ الأبحاث الأخرى لم تنجح في العثور على هكذا فوائد.
Dr. Fadi Radwan
Do vitamin and mineral supplements really promote heart health? Some studies have suggested that calcium supplements have heart health benefits, and many have shown that fish oil is good for your heart, too. But calcium supplements have recently come under scrutiny following a report that men who took more than 1,000 milligrams of supplemental calcium daily over a 12-year period were 20% more likely to succumb to heart disease than those who didn’t take the pills.
تابعنا على
Follow us
 
Developed By
تصميم وتطوير