الترجمة الطبية الترجمة الطبية
الصحة
Health
الترجمة الطبية
13/10/2016
د. فادي رضوان
تعكس نضارة بشرتك مدى أنوثتك وصحتك, لذا ترغب كل النساء بأن تتلألأ على وجوهن خدود وردية مذهلة, فإذا كنت إحداهن, اتبعي هذه النصائح ولاحظي الفرق على بشرتك: أولا: اربطي شعرك قبل النوم: ينبغي أن تربطي شعرك في قبل النوم كي لا يهيج الجلد. ويجب محاولة إبقاء الشعر بعيداً عن الوجه أثناء النهار أيضاً. تذكري أن الشعر يحوي زيوتاً يمكنها أن تسد المسام ما يسبب لك مشاكل جلدية. ثانياً: لا تستخدمي مستحضرات التجميل الثقيلة: ينبغي تفادي مستحضرات التجميل التي تحوي زيوتاً. لكن كيف يمكنك التمييز؟ يمكنك اتباع هذا الإرشاد البسيط: الأساس ذو البنية الكريمية يمكن أن يسد المسام عموماً، بينما يكون احتمال أن تتسبب مستحضرات التجميل ذات القاعدة المعدنية، والتي تكون خفيفة وعلى شكل بودرة، بذلك أقل. ثالثاً: يجب أن تكون مائدتك غنية بالأطعمة الصحية لاسيما الخضراوات والفاكهة الغنية بالفيتامينات, فهي تعوض النقص في نظامك الغذائي, كما يمكنك تناول الأطعمة الحارة فهى تجعل البشرة أكثر تورداً. رابعاً: أكثري من إجراء التمارين الرياضية فى الهواء المنعش, لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم مما يزيد من إحمرار البشرة، كما أن مناخ الشتاء البارد وإشراقة شمس الصيف تمنح بشرتك مسحةً ورديةً رائعةً, لكن راعي ممارسة التمارين فى الصباح الباكر. خامساً: احرصي على تقشير بشرتك بصفةٍ مستمرةٍ, لإزالة الخلايا الميتة والحفاظ على صفاءها، وعليكي أن تحسني اختيار توع المثشر المناسب لبشرتك. سادساً: تأكدي من قيامك بمساج طبيعي لبشرتك, وذلك للحصول على بشرةٍ ورديةٍ بوقتٍ قصيرٍ, ويكون بتدليك وجهك كاملاً بأصابعك مع التركيز على الوجنتين, ويفضل استخدام لوشن مرطب خالي من الزيوت أثناء التدليك. سابعاً: امنحي بشرتك مظهراً وردياً في ثوانٍ, وذلك بمسح وجنتيك بقطعةٍ قطنيةٍ مبللةٍ بخل التفاح عندها ستلاحظين لون بشرتك وقد بدا محمراً
الترجمة الطبية
13/10/2016
يكفي أن تتنفّسي على 3 مراحل لكي تتمكّني من النوم خلال دقيقة واحدة. هذا ما أشار إليه أخيراً الأستاذ في جامعة هارفرد، أندرو ويل. فإذا كنت تعانين من عدم القدرة على النوم فور ذهابك إلى السرير، اتبعي تقنية أطلقت عليها تسمية «4-7-8». وفي هذه الحالة، قومي بهذه الخطوات: - استلقي متّخذة الوضعية التي تُشعرك بالارتياح. -دعي لسانك يلامس أعلى فمك، مباشرةً خلف أسنانك، وحافظي على هذه الوضعية حتى انتهاء التمرين. -أخرجي كلّ الهواء الذي يملأ رئتيك. -أغلقي فمك وتنفسي بهدوء بواسطة أنفك فيما أنت تعدّين حتى الرقم 4. -إحبسي أنفاسك فيما أنت تعدّين حتى الرقم 7. -ألفظي أنفاسك بسرعة عن طريق فمك فيما أنت تعدين حتى 8. -كرّري هذه العملية 3 مرات وستخلدين إلى النوم في دقيقة واحدة.
الترجمة الطبية
11/10/2016
الكثير من الناس لا ينامون إلا وقد وضعوا هواتفهم الذكية بجانبهم، لإسباب عدة،
الترجمة الطبية
11/10/2016
هل كنت تعلم من قبل أننا محاطون بالسموم الضارة في منزلنا ولا نعلم بذلك؟
الترجمة الطبية
11/10/2016

نشر موقع “powerofpositivity” قائمة بـ5 أشياء تدل على أن جسدك يمتلئ بالسموم وهي:


الترجمة الطبية
11/10/2016
التعرض لمشكلات البشرة بشكل عام ترجع في كثير من الأحيان للتعرض لملوثات كالفطريات والبكتريا المختلفة والتي تنتقل عن طريق اتباعنا لبعض العادات اليومية.
الترجمة الطبية
11/10/2016
يمكنك استخدام معجون الأسنان في علاج عدة مشاكل قد تصيب بشرتك، فليس استعماله مقتصرا لتبييض الأسنان وحمايتها فقط.
الترجمة الطبية
11/10/2016
يمكنك استخدام معجون الأسنان في علاج عدة مشاكل قد تصيب بشرتك، فليس استعماله مقتصرا لتبييض الأسنان وحمايتها فقط.
الترجمة الطبية
18/5/2015
د. فادي رضوان
وَجدَت دراسَة حديثة نُشرت في المجلة البريطانيّة للطب الرياضيّ أنّ نصف ساعة من النّشاط الجسدي لستة أيّام أسبوعياً، يترافق مع انخفاض في معدّل الوفيّات بين المُسنين بنسبة تصل إلى 40%. فقد راجعَ الباحثون القائمون على الدّراسة، المجراة في الكلية النرويجية للعلوم الرياضيّة في أوسلو، بيانات المشتركين في هذه الدراسة النرويجية. ووجدَ القائمون على الدراسَة بتحليل البيانات أن النشاط الجسدي لأقلّ من ساعة أسبوعياً من الفعالية الجسديّة الخفيفة لم يترافق مع انخفاض خُطورة الموت لأي سببٍ من الأسباب، بينما ارتبطت الفعالية الجسديّة لأكثر من ساعة أسبوعياً مع انخفاض في خُطورة الموت بنسبة تصل بين 32% و56%. وارتبطت الفعالية الجسدية الكبيرة لأقلّ من ساعة أسبوعياً مع انخفاض في نسبة الموت بنسبة تصل إلى 23-37% لأي سبب منَ الأسباب. وعاش الرجال الذين أجروا نشاط جسدي منتظم من معتدل إلى كبيرلـ5 سنوات أكثر في المُعدّل من الرجال الخاملين.
Dr. Fady Radwan
A new study published in the British Journal of Sports Medicine links half an hour of physical activity, 6 days a week, with a 40% lower risk of death among elderly men. Men who took regular moderate to vigorous exercise lived for 5 years longer on average than sedentary men. The researchers behind the study, from the Norwegian School of Sports Sciences in Oslo, Norway, examined data from participants enrolled in the Oslo Study. Analyzing the data, the study authors found that less than 1 hour per week of light physical activity was not associated with risk of death from any cause. However, more than 1 hour of physical activity per week was linked with a 32-56% decrease in risk. For vigorous physical activity, less than an hour per week was linked with a reduced risk of 23-37% for death from any cause. Men who took regular moderate to vigorous exercise lived for 5 years longer on average than sedentary men.
الترجمة الطبية
26/8/2014
د. فادي رضوان
الجهاز المناعي هو شبكة من الخلايا والأنسجة والأعضاء التي تعمل سويّةً لتدافع عن الجسم بمواجهة الهجمات التي يشنّها غزاة "أجانب". يتألّف أولئك الغزاة على نحوٍ رئيس من المكروبات، وهي أجسام حية دقيقة مثل الجراثيم والطّفيليّات والفطور التي يمكنها أن تحدث أخماجاً. الفيروسات بمقدورها أيضاً أن تحدث أخماجاً، لكنها بدائية جداً بحيث لا يمكن تصنيفها على أنها كائنات حيّة. يؤمّن الجسم البشريّ وسطاً ممتازاً للكثير من المكروبات، وتكمن مهمّة الجهاز المناعيّ في منعها من الدخول، أو في البحث عنها عند فشله في ذلك وتدميرها. عندما يضرب الجهاز المناعيّ هدفاً خاطئاً، فيمكن لذلك أن يطلق سيلاً من الاضطرابات، بما في ذلك الأمراض الأرجية والتهابات المفاصل وأحد أشكال الداء السكّريّ. وتنتج أنواع أخرى من الأمراض في حال تدهور الجهاز المناعي. الجهاز المناعي معقدُ على نحوٍ مدهش. فبمقدوره التعرّف وتذكّر ملايين الأعداء المختلفين، وبإمكانه تحرير مفرزات (إطلاق سوائل) وخلايا تعمل على تحييدها وتدميرها كلها تقريباً.
Dr Fady Radwan
The immune system is a network of cells, tissues, and organs that work together to defend the body against attacks by “foreign” invaders. These are primarily microbes—tiny organisms such as bacteria, parasites, and fungi that can cause infections. Viruses also cause infections, but are too primitive to be classified as living organisms. The human body provides an ideal environment for many microbes. It is the immune system’s job to keep them out or, failing that, to seek out and destroy them. When the immune system hits the wrong target, however, it can unleash a torrent of disorders, including allergic diseases, arthritis, and a form of diabetes. If the immune system is crippled, other kinds of diseases result. The immune system is amazingly complex. It can recognize and remember millions of different enemies, and it can produce secretions (release of fluids) and cells to match up with and wipe out nearly all of them.
الترجمة الطبية
25/8/2014
د. فادي رضوان
* كأس حليبٍ فاتر قبل الذهاب للنوم طريقة فعالة رغم بساطتها لعلاج تشنّجات الرّجل. * جهّز شاي البابونج وتناوله 5 مرات في اليوم على الأقل، لنحو أسبوعين. ضع في كلّ كأس ماء ملعقتي شاي أو ثلاثة من أزهار البابونج. اغلِ الماء وانقع الأزهار في الكأس لبضع دقائق. وأضف سكراً أو عسلاً لتلطيف النكهة واشربه ساخناً. * حمام ساخن قبل النوم طريقةٌ فعالة لشفاء تشنجات الرجل. واسكب ماءً ساخناً على المنطقة المؤلمة أيضاً. * عندما تكون في الفراش، مدّ رجليكَ لأبعد حدٍّ تستطيعه، وحافظ على الوضعية نفسها لنصف ساعة. وعند النهوض، ضع عقبيكَ على الأرض واثنِ أصابع قدميك للأعلى. إنها طريقةٌ جيّدة لعلاج تشنجات الرجل. * شاي من ورق توت العليق الأحمر، يُشرب في الصباح وفي المساء، جيد للتخفيف عن الشخص الذي يعاني من تشنجات الرجل. اغلِ كوب ماء ثم أضف ملعقة شاي من شاي العليق الأحمر له. أبقه منقوعا لبضع دقائق وحلّه واشربه دافئاً. * امزج ملعقة مائدة من لاكتات الكالسيوم وملعقة شاي من خل التفاح وملعقة شاي من العسل في نصف كوب ماءٍ فاتر. اشرب هذا مرة في اليوم. وسيفيدك في علاج تشنجات الرجل. * كما أنّ وضع قارورة ماءٍ ساخن على المنطقة المصابة مفيدٌ في علاج وشفاء التشنجات. * كل 2-3 حبات موز يومياً، لأنه يرفع مدخول الجسم من البوتاسيوم، وبالتالي يخفف التشنجات عند المصاب. * تناول ملعقتي شاي عسل يومياً يساعد في الوقاية من تشنجات الرجل. * زد مدخول جسمك من الأطعمة الغنية بالكالسيوم والبوتاسيوم والمغنزيوم يومياً. * دلّك المنطقة المصابة باستخدام زيوت أساسية مثل زيت الخزامى وزيت إكليل الجبل وزيت اليوكالبتوس. لف المنطقة المصابة بعد التدليك بمنشفة منقوعة بماءٍ ساخن.
Dr Fady Radwan
• A glass of lukewarm milk before going to bed is a simple, yet effective way to treat the leg cramps. • Prepare chamomile tea and have it at least 5 times a day, for about 2 weeks. For every cup of water, take two or three teaspoons of chamomile flower. Bring the water to a boil and let the flower steep in it for a few minutes. Strain, add sugar or honey, and drink warm. • A hot shower before going to bed is effective in curing leg cramps. Pour some hot water on the painful area as well. • While you are on bed, stretch the legs as far as you can and keep it in the same position for half an hour. While standing, push your heel onto the floor and bend your toes upwards. This is a good way to treat leg cramps. • A cup of red raspberry leaf tea, consumed in the morning and evening, is good for relieving a person suffering from leg cramps. Bring a cup of water to a boil and add a tsp red raspberry tea to it. Let it steep for a few minutes, strain and drink when still warm. • Mix one tbsp of calcium lactate, one tsp of apple cider vinegar and one tsp of honey in half a glass of lukewarm water. Have this once a day. It will be helpful in treating leg cramps. • Using hot water bottle on the affected area is also beneficial in treating and curing cramps. • Consume 2-3 bananas per day, as it increases the potassium intake in the body, thereby relieving a person from cramps. • Having 2 tsp of honey per day is helpful in preventing leg cramps. • Increase the intake of
الترجمة الطبية
16/8/2014
د. فادي رضوان
يدعي أحد أنواع مرطبات الوجه ذو الإعلانات الواسعة أنه الأفضل في الأسواق – وتُباع الزجاجة منه بـ225 دولار. هل علي أن أشتريه؟ وتعرض ماركة أخرى نظام عناية كاملة بالبشرة – غير أنه يأتي في عشر زجاجات مختلفة من الغسول والجرعات التي ينبغي تطبيقها يومياً. لكن هل يستحق الأمر كل هذا الوقت؟ ورغم ادعاءات الشركات المُصنعة، فإن الكثير من منتجاتها التجميلية تسحب نقوداً من حقيبتك أكثر مما تسحب أوساخاً وزيوتاً من بشرتك. أنت لست بحاجة لروتين عناية بالبشرة باهظ التكاليف أو طويل – والخبر الجيد يتلخص في أنّ أكثر التدابير فعالية ومصداقية تكون سريعة وغير مكلفة. وكي تعتني ببشرتك يومياً، بإمكانكِ الاقتصار على نظام من ثلاث خطوات بسيطة وهي: تنظيف بشرتك، وحمايتها من الشمس، ورعاية أي مشكلة جلدية محددة قد تصابين بها، مثل جفاف الجلد أو حبّ الشباب أو الخطوط الناعمة والتجاعيد. وتتوافر مستحضرات لتلك الخطوات الثلاث بتكلفة زهيدة جداً في أقرب صيدلية أو متجر تجميل عنك. 1. نظفي بشرتك: يمكنك اختيار منظف بشرتك بحسب إذا كانت بشرتك جافة أو زيتية. فعليكِ إن كانت بشرتك جافة اختيار مادة منظفة خفيفة (مثل صوابين ومنظفات دوف أو سيتافيل أو أفينو)، وعليك تجنب مستحضرات غُسول الوجه التونرز الحاوية على الكحول. وعليكِ إن كانت بشرتك زيتية اختيار صوابين تزيل الزيوت وتنظيف بشرتك بتكرار أكبر في اليوم. 2. احمي بشرتك من الشمس: عليك اختيار واقي شمسي واسع الطيف ذو SPF (عامل حماية من الشمس) 30 أو أكثر وادهنيه على وجهك كل يوم. وتكون المستحضرات ذات الـSPF الأعلى مفيدة لو كنت تنوين قضاء ساعات في الخارج، لكن الواقي الشمسي ذو SPF 30 يكون كافياً عموماً لو كنت تقضين أغلب وقتك في المنزل. وإن كانت بشرتك حساسة، فعليك اختيار واقي شمسي مخصص للبشرة الحساسة. 3. عالجي الاحتياجات الخاصة لبشرتك: تتوافر للبشرة الجاف
Dr Fady Radwan
A widely-advertised facial moisturizer claims to be the best on the market — and sells for $225 per bottle. Should you buy it? Another brand offers a complete skin care regimen — but it comes in 10 different bottles of lotions and potions that all need to be applied daily. Is it worth your time? Despite manufacturers’ claims, many cosmetic products will remove more cash from your wallet than dirt and oils from your skin. You don’t need an expensive or lengthy skin care routine — and the good news is, the most effective and reliable regimen is also quick and inexpensive. For daily skin care, you can limit your routine to three simple steps: cleaning your skin, protecting it from the sun, and tending to any specific skin problems you may have, such as dry skin, acne, or fine lines and wrinkles. Products for all three steps are available for very little cost at your local drugstore. 1. Clean your skin. Choose your skin cleanser based on whether your skin is dry or oily. If you have dry skin, choose a mild cleaning agent (such as Dove, Cetaphil, or Aveeno soaps or cleansers) and avoid products such as toners, which contain alcohol. For oily skin, choose a soap that removes the oil and clean your skin more frequently throughout the day. 2. Protect your skin from the sun. Choose a broad-spectrum sunscreen with an SPF of 30 or higher and wear it every day. Higher SPFs are useful if you plan to spend hours outdoors, but if you spend most of your time indoors, SPF 30 is generally sufficient. If
الترجمة الطبية
6/6/2014
د. فادي رضوان
أشارت دراسة جديدة لآلية لحث الخلايا الجذعية لنقي العظم على التمايز لتعطي خلايا دماغية. وإذا ثبت أن الطريقة المقترحة قابلة للتطبيق، فقد تعطي طرق لتوليد خلايا عصبية جديدة تعمل على ترميم التلف الدماغي. وجاء هذا وفق دراسة أذاعتها راشيل أوكوليكساني وزملاؤها من جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا في بريسبين الأسترالية، في مجلة علم الأحياء التنموي. عندما تموت غالبية أنواع الخلايا الدماغية، وعلى النقيض من خلايا الجسم الأخرى التي يمكنها الانقسام والتكاثر، يتسبّب ذلك بحدوث تلف دماغي يُعتقد أنه غير قابل للعكس. وسيعد اكتشاف طريقة لتوليد خلايا دماغية جديدة على أنه اختراق علمي. وشرحت أوكوليكساني الأمر قائلةً أنها وزملاءها راجعوا في هذه الدراسة الأدبيات الطبية الحديثة مع التركيز على عائلة خاصّة من البروتينات الخلوية، والذي تظن أنه يمكن أن تُعالج لتحث الخلايا الجذعية في نقي العظم على التمايز إلى خلايا دماغية، بدلاً من الخلايا المختلفة الأخرى المقدر أن تصيرها.
Stem cells show potential for brain damage repair
A new study suggests a mechanism to get bone marrow stem cells to differentiate into brain cells. If the proposed method proves to be viable, it could lead to ways of generating new brain cell populations for repairing brain damage. Rachel Okolicsanyi, of Queensland University of Technology (QUT) in Brisbane, Australia, and colleagues report their study in the journal Developmental Biology. Unlike other cells of the body that can divide and replicate, once most types of brain cells die, the resulting neural damage is thought to be irreversible. Finding a way to generate new populations of brain cells would be a considerable breakthrough. In the study, she and her colleagues review the current literature and focus on a particular family of cell proteins that she believes can be manipulated to ensure the bone marrow stem cells differentiate into brain cells, as opposed to various other cells they are normally fated to become, as Ms. Okolicsanyi explains:
الترجمة الطبية
1/5/2014
د. فادي رضوان
تعمّ الفوائد الصحيّة للتبرّع بالدم على المتبرعين، ناهيكَ عن تأمين فرص للحياة لأولئك المتلقين للدم. ونضيف لذلك أنّ الجسم خلال التبرّع بالدم سوف يتفاعل مباشرةً عبر تصنيع (إنتاج) ما يعوض ما فقد. هناك علاوةً على ذلك خمس فوائد صحية أخرى يمكن الشعور بها:

1- الحفاظ على صحة القلب
وجود سويّات مرتفعة من الحديد في الجسم يجعل الشخص أكثر عرضة لأمراض القلب، ففرط الحديد قد يحدث أكسدة للكولسترول وستتراكم منتجات الأكسدة في جدار الشريان وهذا يعني زيادة فرص الإصابة بأزمات قلبية وسكتات دماغية. التبرع المنتظم بالدم يعني أن كمية الحديد في الدم سوف تصبح أكثر استقراراً، وهذا يعني تقليل مخاطر أمراض القلب.

2- زيادة انتاج كريات الدم الحمراء
سوف يساعد التبّرّع بالدم الجسم أيضاً على تقليل عدد كريات الدم الحمراء في الدم. لا مبرّر لأن تصاب بالهلع بسبب انخفاض عدد الكريات الحمر لأنّ النخاع الشّوكي سوف يعوّض فوراً كريات الدم الحمراء المفقودة. وبسبب قيامنا بالتبرّع سوف نحصل على دم جديد في كلّ مرّة نتبرّع فيها بالدم، وبالتالي التبرّع بالدم هو الخطوة الأولى الجيدة لتنبيه تكوين دم جديد.

3. المساعدة على تخسيس الوزن
يشكّل التبرّع بالدم إحدى طرق التحمية والحرق الفعّال للسعيرات الحراريّة، حيث أنّ التبرّع بحوالي 450 ملي لتر من الدم سوف يعين على عمليّة حرق حوالي 650 سعرة حرارية. هذا المقدار من الحريرات كبير بما يكفي للحفاض على رشاقة الخاصرة.

4- الحفاظ على الصحّة النفسيّة
Dr. Fadi Radwan
Benefits of blood donors, in addition to providing opportunities for life who received blood, blood donors also provide health benefits for the donor. Beside that by donating blood the body will react directly with make (produce) a replacement. Furthermore, there are five other health benefits that we can feel:
1. Maintaining heart health
High levels of iron in the blood will make a person more susceptible to heart disease. Excessive iron in the blood can cause oxidation of cholesterol. The oxidation products will accumulate in the artery wall and is equal to increase the chances of heart attacks and strokes. When we routinely donate blood then the amount of iron in the blood can be more stable. This means reducing the risk of heart disease.
2. Increasing the production of red blood cells
Blood donors will also help the body reduce the number of red blood cells in the blood. No need to panic with a reduction in red blood cells, because the spinal cord will immediately recharge the red blood cells that have been lost. The result, as our donors will get a new blood supply every time you donate blood. Therefore, blood donors to be a good step to stimulate the creation of new blood.
3. Helps weight loss
Become a blood donor is one of the methods of dieting and calorie burning powerful. Because by giving about 450 ml of blood, will help the process of
تابعنا على
Follow us
 
Developed By
تصميم وتطوير