الترجمة الطبية الترجمة الطبية
الترجمة الطبية
15/1/2014
أطباء ألمان يجرون جراحة باستخدام آيباد!!
د. فادي رضوان
أجرى فريقٌ من جراحين ألمان جراحة كبد بالاستعانة بجهاز حاسوب لوحي، وهي الجراحة التي وُصِفَت بأنها الأولى من نوعها في العالم.

وقالت وكالة رويترز، إن البروفسور كارل أوردهافر، رئيس الأطباء في مُستشفى أسكليبيوس للجراحة العامة والحشوية مع زملائه، استأصلوا ورمين من كبد أحد المرضى بالاستعانة بآيباد في عمليّة استغرقَت ثلاث ساعات، الأسبوع الماضي.

وقال المصور الفوتوغرافي فابيان فيبر الذي قامَ بتصوير الجراحة على مدوّنته: "لم يكن بمقدوري تخيّل كيفَ يمكن لآيباد أن يكونَ مفيداً في عملية لاستئصال ورمين من كبد!".
GERMAN DOCTORS PERFORM LIVER SURGERY USING IPAD
Dr. Fadi Ridouan
team of German doctors have performed liver surgery with the aid of a tablet computer in what has been described as one of the first surgeries of its kind.

Professor Karl Oldhafer, chief physician of general and visceral surgery at Asklepios Hospital Hamburg-Barmbek, and his colleagues removed two tumours from a patient’s liver using an iPad in a three-hour-long surgery that took place last week, Reuters reported.

“I couldn’t imagine how an iPad would be helpful during an operation to remove two tumors from a liver,” photographer Fabian Bimmer, who filmed the surgery, blogged.
تابعنا على
Follow us
 
Developed By
تصميم وتطوير