الترجمة الطبية الترجمة الطبية
الترجمة الطبية
16/2/2014
حساسية العدسات اللاصقة
د. فادي رضوان
يمكن أن يصاب مرتدو العدسات اللاصقة بالتهاب الملتحمة الحليمي الضخم، الذي يتسبب في حدوث تهيج موضعي مستمر ناجم عن وضع العدسات اللاصقة على سطح الملتحمة. وعادة ما يكون الجزء المبطن من الجفن العلوي أكثر تأثراً بهذا الالتهاب.

يمكن للعدسات اللاصقة اليومية (ذات الإستعمال لمرة واحدة) أن تقلل أعراض هذا الالتهاب، ولكن بين فترة وأخرى، يجب التوقف المؤقت عن استخدام هذه العدسات.

يجب تجنب استخدام قطرات العين التي تحوى مادة الإستيرويد إلا تحت الإشراف المباشر للطبيب المختص. فرغم أن هذا النوع من القطرات فعَّال لعلاج حساسية العيون، إلا أنه من الممكن أن يكون له تأثيرات جانبية مثل: الغلوكوميا (الزرق) والساد (الماء الأبيض).

كما أنها هذه القطرات يمكن أن تزيد من الإصابة بأخماج العيون، ينتج عنها تندب في القرنية.



Contact lens allergy
Dr. Fadi Radwan
Contact lens wearers may develop giant papillary conjunctivitis, triggered by constant local irritation by the contact lenses on the conjunctival surfaces. The lining of the upper eyelid is usually most affected.

 Disposable contact lenses may help settle symptoms, but occasionally wearing contact lens has to be suspended.

Never use steroid eye drops unless under the direct supervision of a doctor. Although they’re effective for treating eye allergies, they can lead to unwanted side-effects such as glaucoma and cataract formation.

They may also encourage infections of the eye, with resultant corneal scarring.
تابعنا على
Follow us
 
Developed By
تصميم وتطوير