الترجمة الطبية الترجمة الطبية
الترجمة الطبية
7/3/2014
حياة المدن تسبب الأرجِيَّة الغذائية
أ. نونا إبراهيم
أشارت دراسة حديثة إلى أن الأطفال الذين يعيشون في المدينة أكثر عرضةللإصابة بالأرجِيَّة الغذائية (الحساسية الغذائية) من الأطفال الذين يعيشونفي القرى.


فقد قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 38,000 طفل فيمناطق عدة من الولايات المتحدة ووجدوا أن 9.8 في المئة من الأطفال الذينيعيشون في المدينة يعانون من الأرجِيَّة الغذائية مقابل 6.2 في المئة منالأطفالالذين يعيشون في القرى.


ومقارنة بالأطفال الذين يعيشون في القرى فإن الأطفال الذين يعيشون فيالمدينة معرضون للإصابة بأرجِية الفول السوداني ضعفي الأطفال الذين يعيشونفي القرى ( 2.8 في المئة مقابل 1.3في المئة) وكما أنهم معرضون للإصابةبأرجية المحار باكثر من ضعف الأطفال الذين يعيشون في القرى (2.4 في المئةمقابل0.8 في المئة).


وقال الباحثون بأن الأرجِيَّة الغذائية كانتخطيرة بنفس الدرجة بغض النظر عن المكان الذي يعيش فيه الأطفال حيث إن حوالي40% من الأطفال المصابين بالأرجِيَّة الغذائية الذين شملتهم الدراسة قدأصيبوا بارتكاس خطير ومهدد لحياتهم تجاه نوع معين من الغذاء. ومن أعراضالارتكاس المهدد للحياة صعوبة التنفس وتورم الحلق وانخفاض ضغط الدم.

City Life Cause Food Allergies
Mrs. Nona.Ibrahim
City children are more likely than rural kids to have food allergies, a new study suggests.

Researchers analyzed data from more than 38,000 children in different areas of the United Statesand found that 9.8 percent of city children have food allergies, compared with 6.2 percent of rural children.

Compared to rural kids, children in cities are twice as likely to have peanut allergies (2.8 percent vs. 1.3 percent) and more than double the rate of shellfish allergies (2.4 percent vs. 0.8 percent).

Food allergies were equally severe regardless of where children live, and nearly 40 percent of food-allergic children in the study had experienced a severe, life-threatening reaction to a particular food. Symptoms of a life-threatening reaction include trouble breathing, a swelling in the throat and a drop in blood pressure, the researchers said.
تابعنا على
Follow us
 
Developed By
تصميم وتطوير