الترجمة الطبية الترجمة الطبية
الترجمة الطبية
12/6/2014
5 طُرق لزِيادة القوَّة العَظمية باكراً
د. فادي رضوان
تبدأُ أفضل وِقاية من تَرقُّق العظام الناجم عن تخلخل العظم باكراً - خلال العقدين الأولين من العمر، وهي أكثر مرحلة يستطيع فيها الإنسان أن يُؤثر على ذروة كتلة العظام عنده عن طريق تناول كفايته من الكالسيوم وفيتامين D وبممارسة التمارين المقوية للعظام. ولا يجب أن تُصاب بالإحباط إذا تجاوزت عمر العشرين، فهناك متسع من الوقت دائماً كي تلجأ لعادات تُحافظ على العظام إذا كنت رجلاً أصغر عمراً من 65 عاماً أو امرأة لم تبلغ عمر الإياس. ونذكر هنا خمس إستراتيجيات تُساعد في دعم قوّة العظم، ويمكن عن طريقها الحماية من تطور تخَلخل العظم:

1. الانتباه للنظام الغذائي. يجب الحصول على ما يكفي من الكالسيوم والفيتامين D، ويفضل أن يكون ذلك عن طريق الطعام المأكول. ومع أنّ منتجات الألبان هي أغنى المَصادر بالكالسيوم، إلا أنّ هناك عدد متزايد من الأغذية (مثل عصير البرتقال) التي تُدعَّم بالكالسيوم. وتعطي الفواكه والخضراوات والحبوب عناصر أخرى مُهمة لصحة العظام، مثل المغنزيوم والفوسفور.
2. الحفاظ على وزن مناسب. هذا الأمر مهم بشكلٍ خاصّ للنساء. كثيراً ما تتوقف الدورات الطمثية عند النساء ناقصات الوزن – بسبب سوء التغذية أو الإفراط في التمارين الرياضية – وهذا يؤدي بدوره إلى انخفاض مُستويات الإستروجين التي تدعم العظم، زيادة عن اللزوم.
3. عدم التدخين والحد من تناول الكحول. ينقص كل من التدخين والكحول الكتلة العظمية.
4. التأكد من أن تتضمن التدريبات الرياضية تمارين حاملة للوزن. تستطيع التمارين الحاملة للوزن المنتظمة، مثل المشي أو الرقص أو الإيروبيك على الرجلين، أن تحمي العظام. كما يجب إدخال تمارين التقوية كجزء من روتين التمارين الرياضية.
5. التحدث مع الطبيب بشأن عوامل الخطورة. يمكن لحالات طبية معينة (مثل الداء البطني) ولبعض الأدوية (مثل الستيرويدات وغيرها) أن تزيد فرصة الإصابة بتخلخل العظم. ومن المهم التحدث مع الطبيب لوضع إستراتيجية وقاية تتصدى لتلك العوامل.
5 ways to boost bone strength early
Dr. Fadi Radwan

The best prevention for bone-thinning osteoporosis begins early — during the first two decades of life, when you can most influence your peak bone mass by getting enough calcium and vitamin D and doing bone-strengthening exercise. If you are over age 20, there’s no need to be discouraged. It’s never too late to adopt bone-preserving habits If you are a man younger than 65 or a premenopausal woman, these five strategies can help you shore up bone strength as a hedge against developing osteoporosis
1. Monitor your diet. Get enough calcium and vitamin D, ideally through the foods you eat. Although dairy products may be the richest sources of calcium, a growing number of foods, such as orange juice, are calcium-fortified. Fruits, vegetables, and grains provide other minerals crucial to bone health, such as magnesium and phosphorus.
2. Maintain a reasonable weight. This is particularly important for women. Menstrual periods often stop in women who are underweight — due to a poor diet or excessive exercise — and that usually means that estrogen levels are too low to support bone growth.
3. Don’t smoke, and limit alcohol intake. Smoking and too much alcohol both decrease bone mass.
4. Make sure your workouts include weight-bearing exercises. Regular weight-bearing exercise like walking, dancing, or step aerobics can protect your bones. Also include strength training as part of your exercise routine.
5. Talk with your doctor about your risk factors. Certain medical conditions (like celiac disease) and some medications (steroids and others) can increase the chances that you will develop osteoporosis. It’s important to talk with your doctor to develop a prevention strategy that accounts for these factors.
تابعنا على
Follow us
 
Developed By
تصميم وتطوير