الترجمة الطبية الترجمة الطبية
الترجمة الطبية
12/6/2014
انتصار العقل على الشلل
د. فادي رضوان

استطاعت كاثي هاتشينسون، المشلولة منذ 15 سنة، في العام الماضي أن ترتشف مشروب القرفة لأول مرة دون مساعدة. فقد زرع فريق من مجموعة برين غيت BrainGate حَسّاس في دماغها عام 2005، وأمضى السنوات العديدة بعدها في إجراء ضبطٍ دقيق له، إلى أن غدت قادرةً على تحريك ذراع روبوت عن طريق التفكير بذلك.
يلتقط حساس برين غيت ذبذبات النشاط الدماغي، مسجلاً الإشارات الدماغية التي يمكن ترجمتها إلى أوامر حركية. ويعمل الفريق على جعل النظام لاسلكياً، بحيث يكون الجهاز في نهاية المطاف، كما يرجوا العلماء، قادراً على التحكم بعضلات الشخص نفسه، لا مجرد التحكم بجهاز خارجي. 

Mind Over Paralysis
Dr. Fadi Radwan
Cathy Hutchinson, paralyzed for 15 years, took a sip of a cinnamon latte for the first time without help last year. A team from BrainGate had implanted a sensor in her brain in 2005, and spent the next several years fine-tuning it until she was able to move a robotic arm by thinking about it. 
The BrainGate sensor taps into the flurry of brain activity, recording electrical signals that can be translated into movement commands.
The team is working on making the system wireless, and eventually, scientists think the device will be able to control a person’s own muscles, not just external devices.
تابعنا على
Follow us
 
Developed By
تصميم وتطوير