الترجمة الطبية الترجمة الطبية
الترجمة الطبية
13/10/2016
سبع نصائح ذهبية لتعلو وجهك خدوك وردية
د. فادي رضوان
تعكس نضارة بشرتك مدى أنوثتك وصحتك, لذا ترغب كل النساء بأن تتلألأ على وجوهن خدود وردية مذهلة, فإذا كنت إحداهن, اتبعي هذه النصائح ولاحظي الفرق على بشرتك:

أولا: اربطي شعرك قبل النوم: ينبغي أن تربطي شعرك في قبل النوم كي لا يهيج الجلد. ويجب محاولة إبقاء الشعر بعيداً عن الوجه أثناء النهار أيضاً. تذكري أن الشعر يحوي زيوتاً يمكنها أن تسد المسام ما يسبب لك مشاكل جلدية.

ثانياً: لا تستخدمي مستحضرات التجميل الثقيلة: ينبغي تفادي مستحضرات التجميل التي تحوي زيوتاً. لكن كيف يمكنك التمييز؟ يمكنك اتباع هذا الإرشاد البسيط: الأساس ذو البنية الكريمية يمكن أن يسد المسام عموماً، بينما يكون احتمال أن تتسبب مستحضرات التجميل ذات القاعدة المعدنية، والتي تكون خفيفة وعلى شكل بودرة، بذلك أقل. 

ثالثاً: يجب أن تكون مائدتك غنية بالأطعمة الصحية لاسيما الخضراوات والفاكهة الغنية بالفيتامينات ولا تنسي تناول المكسرات والسمك, فهي تعوض النقص في نظامك الغذائي, كما يمكنك تناول الأطعمة الحارة فهى تجعل البشرة أكثر تورداً.
 
رابعاً: أكثري من إجراء التمارين الرياضية فى الهواء المنعش, لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم مما يزيد من إحمرار البشرة، كما أن مناخ الشتاء البارد وإشراقة شمس الصيف تمنح بشرتك مسحةً ورديةً رائعةً, لكن راعي ممارسة التمارين فى الصباح الباكر.
 
خامساً: احرصي على تقشير بشرتك بصفةٍ مستمرةٍ, لإزالة الخلايا الميتة والحفاظ على صفاءها، وعليكي أن تحسني اختيار توع المثشر المناسب لبشرتك.
 
سادساً: تأكدي من قيامك بمساج طبيعي لبشرتك, وذلك للحصول على بشرةٍ ورديةٍ بوقتٍ قصيرٍ, ويكون بتدليك وجهك كاملاً بأصابعك مع التركيز على الوجنتين, ويفضل استخدام لوشن مرطب خالي من الزيوت أثناء التدليك.
 
سابعاً: امنحي بشرتك مظهراً وردياً في ثوانٍ, وذلك بمسح وجنتيك بقطعةٍ قطنيةٍ مبللةٍ بخل التفاح عندها ستلاحظين لون بشرتك وقد بدا محمراً وأكثر تورداً.
 
ستمنحك هذه النصائح وجهاً وردياً وجميلاً يتكلم عن أنوثتك بأجمل الكلمات, يدل على صحة ونقاء بشرتك, فلا تترددي في اتباعها!
تابعنا على
Follow us
 
Developed By
تصميم وتطوير