الترجمة الطبية الترجمة الطبية
الترجمة الطبية
16/10/2016
الحفاظ على جمالك لا ينتهي بنومك.. إليك هذه الخطوات
من أولويات كل امرأة المحافظة على جمالها وشبابها، خصوصا بعد تجاوز مرحلة معينة تبدأ فيها أعراض سن اليأس بالظهور عليها. في هذا التقرير نكشف لك عن أسرار للعناية بجمالك قبل الذهاب إلى النوم تَحفظُ شبابك.

- أقدام ناعمة

دهن الأقدام والكعب بمرهم "كريم القدمين" وارتداء جوارب قطنية الليل كله يُنعم الجلد الخشن والقاسي بشكل جيد! وإذا أردت أن يكون مفعول هذا الكريم جيدا يجب إزالة الجلد الخشن والقاسي من قدميك قبل استعماله.

- تقليل انتفاخ الجفون

خدعة بسيطة يمكن الاعتماد عليها للتقليل من انتفاخ الجفون، ألا وهي استعمال وسادة مرتفعة والنوم على الظهر لتفادي تجمع الماء في الأنسجة حول العينين.

- تصفيف الشعر المبلل

تصفيف الشعر المبلل ليلا أفضل طريقة للحصول على تموجات كثيفة. وكانت هذه التقنية مستحبة كثيرا في أوائل التسعينيات رغم أنها غير مريحة في النوم. أما من شعرها مجعد طبيعيا فما عليها إلا رشه بمثبت الشعر مباشرة بعد الغسل وتجفيفه تماما.

- أنامل جميلة

كل من تعاني من تقشر بشرة أصابع اليد وجفافها فهي في حاجة إلى رعاية خاصة. وفي هذه الحالة يُنصح باستعمال مرهم الأظافر قبل النوم للتمتع في اليوم التالي بأنامل جميلة. كما أن ارتداء قفازات قطنية ليلا يساعد على استغلال المرهم كليا.

- استبدال الوسادات

كل من تنام على بطنها تستيقظ في اليوم التالي والتجاعيد الناتجة عن الوسادة تملأ وجهها، موقع مجلة "بريغيته" النسائية الألمانية، ينصح هنا باستعمال وسادة حريرية عوض وسادة قطنية.

- ترطيب غرفة النوم

إذا كان الهواء في غرفة النوم جافا جدا فهذا لا يؤدي فقط إلى جفاف الغشاء المخاطي فحسب، وإنما إلى جفاف الجلد أيضا. ويمكن ببساطة ترطيب جو الغرفة من خلال وضع دلو ماء أو ملابس رطبة بعد غسلها للتجفيف في غرفة النوم.

- مكافحة الشعر الجاف

يؤدي هواء المكيفات وكذلك القبعات إلى إرهاق الشعر وفروة الرأس، وللتخفيف من عناء الشعر وفروة الرأس يمكن استخدام زيت جوز الهند وتدليك نهايات الشعر وغسل الشعر بالشامبو في صباح اليوم التالي.

- مكافحة الشيخوخة

استعمال كريم الليل له فعالية كبيرة للغاية ومفيد جدا ولاسيما في مرحلة تجديد الجلد. كما يقوم الكريم بإزالة الخطوط الدقيقة ويجعل المناطق والنقاط الداكنة في الجلد المصاب بالشيخوخة فاتحة اللوم ويخفف تجاعيد ويؤخر ظهورها، حسب ما ذكر موقع مجلة "بريغيته" النسائية الألمانية.
تابعنا على
Follow us
 
Developed By
تصميم وتطوير