الترجمة الطبية الترجمة الطبية
الترجمة الطبية
19/10/2016
عشر مواد منزلية للحصول على بشرة صافية

قناع من الطين

يمكنكِ بسهولة شراء عبوة من تربة الأرض من الصيدلية أو محلات التجميل، وتخلطي المسحوق مع الماء الدافئ أو ماء نقع البابونج، لتصنعي منها قناعا تضعيه على   وجهك ثم

تزيليه بالماء.

خل التفاح لقتل البكتيريا

يتميز خل التفاح بتأثيره المضاد للفطريات والبكتيريا. ويمكن خلط كمية منه بالماء ووضعها على قطنة، وتنظيف الأماكن التي تكثر بها الحبوب أو الرؤوس الداكنة في البشرة.

الزنك لعلاج الحبوب

الزنك مادة جيدة لعلاج الحبوب ومشاكل البشرة، إذ أنه يجفف الحبوب، وينصح بوضع مرهم الزنك على المناطق المصابة في البشرة قبل النوم، وغسله في الصباح.

استخدامات عديدة للبابونج

للبابونج استخدامات عديدة على البشرة، إذ يمكن غلي البابونج في الماء، واستخدام هذا المنقوع لغسل الوجه لعلاج الحبوب والتقرحات. كما يمكن وضع قطنة أو قطعة قماش في هذا الماء ووضعها على الوجه لبضع دقائق.

العسل لنقاء البشرة

استخدام العسل مفيد لعلاج مشكلات عدم صفاء البشرة، إذ يمكن استخدامه في صورته الأولية أو أقنعة البشرة التي تحتوي على العسل.

الخميرة ذات فوائد كبيرة

تعتبر الخميرة من أفضل المواد لعلاج الحبوب إذ أنها تساعد في التخلص من الخلايا الميتة. يمكن استخدام الخميرة على الوجه مباشرة أو الاستعانة بالمراهم التي تحتوي على المادة الفعالة للخميرة والموجودة في الصيدليات.

استخدمي الليمون لكن بحذر!

يتسبب الليمون في تهييج البشرة، لذا يجب الحذر عند استخدامه. وينصح الخبراء بعصر قطرات من الليمون ثم وضع الطرف القطني لعود تنظيف الأذن في قطرات الليمون، ليُمسح بها على الأماكن المصابة في البشرة.

الثوم غني بالمواد الفعالة

نظرا لاحتوائه على العديد من المواد الفعالة المفيدة للجلد ولعلاج الحبوب، ينصح بتقشير الثوم ثم وضعه على الجلد، لكن يجب قبل ذلك تنظيف الجلد بشكل جيد وغسله بالماء.

المداومة على أقنعة الوجه

استعمال أقنعة الخيار أو الزبادي وغيرها من الأقنعة المرطبة للبشرة، من الأمور المهمة جدا في علاج عدم نقاء البشرة.

حمام البخار

تابعنا على
Follow us
 
Developed By
تصميم وتطوير