الترجمة الطبية الترجمة الطبية
الترجمة الطبية
4/11/2016
ماذا يحدث في حال شرب الماء فقط لمدة 30 يوماً؟
يعتبر البعض أن الاقلاع عن المشروبات الغازية أو القهوة والكحول أمر صعب، ولكنه يُصنف إنجازاً، ولكن لم يفكر أحد ماذا سيحدث في حال تخلى الإنسان عن الطعام وشرب الماء فقط لمدة 30 يوماً.
وعدد الباحث كريس بيلي الفوائد الصحية الناجمة عن شرب الماء وأهميتها لصحة الإنسان لمدة شهر كامل، ونشرت صحيفة «إندبيندنت» البرسطانية أهمها:
1- الحصول على سعرات حرارية أقل: قال بيلي إن شرب كوب من الشاي مع السكر يُكسبك 30 سعرة حرارية، وتحوي عبوة المشروبات الغازية (500 مل)، 210 سعرات حرارية. أما الماء فلا يحتوي على سعرات ويروي العطش.
2- يساعد على قمع الشهية.
3- الماء يحسن البشرة: التحول من شرب المشروبات السكرية إلى الماء، يؤثر على صحة البشرة، لأنه يساعد على ترطيب البشرة ويوقف الصداع الناجم عن الجفاف.
4- يساعد الدماغ على العمل أفضل: ذكر الباحث أن الدماغ يحوي نحو 75 إلى 85 في المئة من الماء، وكلما زادت عملية الشرب استمر الدماغك في العمل، إلى جانب أنه يساعد على التركيز والحفاظ على مستويات الطاقة.
5- الماء أرخص ثمناً: لن يكلف الإنسان سوى بضعة نقود يومياً.
6- يساعد بقاء العضلات مرنة، لذلك يساعد على القيام بالتمارين، بعد شرب كميات كبيرة.
7- يحفز عملية التمثيل الغذائي، عند شرب الماء في الصباح، تعمل عملية التمثيل الغذائي طوال اليوم. ووجد الباحثون أن شرب 500 مل من الماء يرفع معدل الأيض بنسبة 30 قي المئة.
8- يحسن من عمل عضلة القلب، ذكر بيلي أنه في حال المعاناة من الجفاف يصبح الدم أكثر سمكاً، وعمل الدم بجهد أكبر لضخه. ووجدت دراسة أن شرب أكثر من 5 أكواب من الماء يومياً يخفض فرص حدوث نوبات قلبية بنسبة 41 في المئة، مقارنة مع شرب أقل من كأسين في اليوم.
تابعنا على
Follow us
 
Developed By
تصميم وتطوير