الترجمة الطبية الترجمة الطبية
الترجمة الطبية
7/11/2016
الإنفلونزا عند الأطفال مرض له علاجات منزلية فعالة.. هنا خمسة من أهمها
د. فادي رضوان
يترافق الزكام والإنفلونزا عند طفلك مع حصول سيلان من أنفه، ومع انسداد أنفه بالمخاط. يزيد ضعف المناعة وتوسخ الأيدي خطر إصابة صغارنا بالزكام والإنفاونزا، وقد يصبح هناك نزيز مخاطي أصفر اللون من الأنف. يمكن أن يعاني الطفل من عطاس وسعال، وقد يصير الطفل متململاً ويرفض تناول الطعام والشراب. الاحتكاك بشخص مصاب بالزكام أو الإنفلونزا يمكن أن يصيب الطفل بالعدوى، لذلك يجب تجنب مخالطة الأطفال للمرضى.
هناك علاجات منزلية سهلة المتناول تساعد في معالجة الزكام والإنفلونزا عند الأطفال على نحو جيد، ونوصيك هنا بحمسة علاجات مثالية:

1. شرب السوائل
يمكن أن يتسبّب الزكام والإنفلونزا بإصابة الطفل بالتجفاف. لهذا السبب يجب أن تعطي طفلك كميات وافرة من السوائل، وأن تحرصي على نيل كفايته من الماء. يشكل الماء وعصير الفاكهة خياران جيدان، لتزودي صغيرك بالسوائل. ويجب أن تستمري في إرضاع الطفل طبيعياً.

2. شرب شاي الزنجبيل
يساعد تناول شاي الزنجبيل على علاج الزكام والإنفلونزا عند الأطفال. لتحضير شاي الزنجبيل، انقعي زنجبيل مبشور في ماء مغلي، صفي الشاي وأضيفي بعض السكر لتحلية مذاقه. أعطي صغيرك من هذا الشاي مساءاً قبل أن يخلد إلى النوم.

3. استخدمي بخاخ أنفي ملحي
إذا كان طفلك مُصاباً بزكام مترافق مع سيلان الأنف، يمكنك الاستفادة من بخاخ أنفي ملحي كي تدبري الإصابة عنده. اكبسي قارورة البخاخ في أنف الطفل، ويجب أن يكون الطفل جالساً عندها. قومي بهذا يومياً.

4. امتصاص الأنف
يسبب الزكام الشائع بقاء رواسب من المخاط في أنف الطفل. لذلك من المهم تنظيف الأنف وإزالة المخاط منه لجعله يتنفس بسهولة. للقيام بهذا تحتاجين لمص الأنف. ويمكنك فعل هذا باستخدام سيرنج له رأس مصنوع من المطاط. اسحبي الهواء من السيرنج وأدخليه داخل أنف الطفل، واسحبي المخاط منه. بعدها نظفي السيرنج.

5. استخدام زيت الخروع
زيت الخروع مفيد في مكافحة الزكام عند الأطفال، لاسيما في حال تأثر صدره بالمرض. أضيفي كمية من زيت التربنتين إلى ضعف كميتها من زيت الخروع. امزجي الخليط جيداً وسخنيه على النار. ادهني صدر صغيرك بهذا المزيج الزيتي، وافركي صدره برفق في هذه الأثناء. وبعدها لفي صدر طفلك بمنشفة دافئة.   
تابعنا على
Follow us
 
Developed By
تصميم وتطوير