الترجمة الطبية الترجمة الطبية
الترجمة الطبية
8/11/2016
عالج ندبات الحروق بهذه العلاجات المنزلية المدهشة
د. فادي رضوان
كثيراً ما يسهل عليك ملاحظة تلك الندوب التي تخلفها إصابتك بحرقٍ ما. ومن الممكن أن يشكل تخفيف هذه الندبات تحدياً كبيراً لك. نلاحظ الندبات التي يتركها الحرق على بشرتنا لعدة أسابيع بعده، وقد تظهر كذلك على بشرتنا لأشهر. يستاء الأشخاص الذين تظهر ندبات الحروق عليهم، لأنها تلعب دوراً كبيرا في إفساد جمال البشرة. لكن والحمد لله يوجد بعض العلاجات المنزلية المذهلة التي تساعد في أن تتغلب على هذه المشكلة.

وهنا نقدم لك خمسة علاجات منزلية مذهلة للتغلب على ندبات الحروق:

1. عصير الليمون
يعمل عصير الليمون بشكل رائع على إخفاء ندبات الحروق. وكي تستقيد منه، خذ القليل من عصير الليمون وأضفه إلى القليل من زيت جوز الهند أو الماء. ادهن المنطقة المصابة بهذا المزيج. عصير الليمون غني بالفيتامين سي، والذي يلعب دوراً كبيراً في تنبيه نمو خلايا جلدية جديدة. كما يملك عصير الليمون تأثيرات رائعة على حسن تطور خلايا البشرة، ولهذا يكون لعصير الليمون نتائج جيدة في تخفيف آثار ندبات الحروق.

2. زيت الزيتون
من المعلوم للكثيرين أن زيت الزيتون مفيد في ترميم البشرة التالفة. لذلك فهو يخفف آثار الحروق عندك. لكي تحصل على فوائد زيت الزيتون، افرك القليل من زيت الزيتون على بشرتك المتضررة بانتظام. سوف يعمل هذا الزيت المذهل على تنبيه تجدد خلايا البشرة. استخدم زيت الزيتون مرتين في كل يوم.

3. مربى التفاح
مربى التفاح فعال جداً في تخفيف معاناتك من ندبات الحروق. ادهن مربى تفاح طازج بحركات دائرية على المنطقة المتأثرة. ويمكنك استخدام مربى التفاح مرات كثيرة على قدر ما تريد لتخفيف ندبات الحروق. اترك المربى على بشرتك لدقاق قليلة حتى يجف. هذا المستحضر فعال جداً في تصفية البشرة.

4. عسل مع قشدة الحليب والكركم
يعمل هذا المكون على شفاء البشرة على نحو فعال. كل ما عليك القيام به هو أخذ القليل من العسل ومزجه مع الكركم وقشدة الحليب. امزج هذا الخليط جيداً، حتى تتشكل عجينة لينة. ادهن الندبات الجلدية بهذه العجينة، واتركها حتى تجف. بعدها اغسل ما تبقى بالماء البارد. يعمل العسل كمادة مرطبة للبشرة، وقشدة الحليب تجعل البشرة ناعمة وطرية، بينما بودرة الكركم فعالة جداً في إزالة الندبات عن بشرتك. يعمل هذا المزيج في المحصلة على أن يستعيد جلدك لونه الطبيعي.

5. الكركم مع زيت جوز الهند
من المعروف عن مزيج الكركم، وزيت جوز الهند، أنه فعال في إخفاء ندبات الحروق على بشرتك. كما أنه يقلل خطر حدوث التهاب. زيت جوز الهند مفيد في تجديد خلايا الجلد. سيعطيك هذا المزيج الطبيعي حلاً ممتازاً كي تتخلص من ندبات الحروق.        
تابعنا على
Follow us
 
Developed By
تصميم وتطوير