الترجمة الطبية الترجمة الطبية
الترجمة الطبية
15/11/2016
خمسة علاجات منزلية مدهشة لالتهاب العينين
د. فادي رضوان
التهاب العينين حالة شائعة تتمثل  أعراضها باحمرار العينين، وانزعاج فيهما، وألم حارق، وحكة في العينين، ووجع عند لمسهما وسيلان الأنف والتهاب الحلق. التهاب العينين يرجع لأسباب كثيرة أكثرها شيوعاً التهاب الملتحمة. وتعزى أيضاً للعدوى والتحسسات والتعرض الزائد للشمس وغيرها من الأسباب. التهاب العينين حالة مؤلمة جداً، إلا أنه يوجد بعض العلاجات المنزلية المذهلة، التي يمكنك تجريبها في البداية، ونقدم لك هنا أهم خمسة علاجات منزلية لالتهاب العينين.

1. الخيار
الخيار غني بالماء ويعطي برودة للأمان التي نضعه عليها. ينعش هذا النبات العينين ويخفف الالتهاب. ونعرض لك هنا أفضل طريقة لاستخدام الخيار في علاج التهاب العينين: اغمس شرائح خيار في ماء بارد لمدة عشر دقائق، ثم ضعها على جفنيك لعشر دقائق. يفيد استخدام الخيار في علاج التهاب العينين بسرعة.

2. الألوفيرا
الألوفيرا له تأثير مبرد سريع وخواص شافية للالتهاب، ويخفف الحكة في العينين. ضع الألوفيرا في الثلاجة حتى تبرد، وضع منها على قطعة قطن لتدهن بها العينين، وهذا سيشعرك بالراحة سريعاً. يخفف تأثير الألوفيرا المسكن التهاب العينين سريعاً.

3. الخضراوات المجمدة
البرودة لها تأثير فعال في تخفيف التهاب العينين. ويمكنك بدلاً من استخدام مكعبات الثلج أن تستفيد من بعض الخضراوات المجمدة. تناول بعض الخضراوات المجمدة ولفها في منشفة نظيفة وضعها على مناطق العين المتهيجة. يخفف هذا العلاج الألم والالتهاب. وتسكن هذه الطريقة التهاب العينين في غضون عشر  دقائق.

4. العسل
العسل علاج شاف فيه الكثير من الخواص العلاجية. امزج ملعقة عسل في كأس من الحليب الساخن، ونقط من المزيج على مناطق العين الملتهبة. استخدم هذا المزيج الرائع عدة مرات في العين ليشفى الالتهاب بسرعة. يسكن الحليب مع العسل التورم والألم والانزعاج، وسيعطيك تأثيرات ملطفة سريعة لالتهاب العينين.

5. زيت الخروع
زيت الخروع أحد أفضل العلاجات المنزلية التي يمكنك استخدامها لشفاء التهاب العينين. استخدم قطارة لتنقيط نقطة أو اثنتين على كل عين. ويمكنك التنقيط لعدة مرات في اليوم الواحد. هذا العلاج سوف يزيل الحكة بسرعة ويسكن الالتهاب في العينين.  
تابعنا على
Follow us
 
Developed By
تصميم وتطوير