الترجمة الطبية الترجمة الطبية
الترجمة الطبية
16/11/2016
5 علاجات منزلية للالتهابات الفطرية
د. فادي رضوان
تحدث الالتهابات الفطرية عادةً في منطقة المهبل  وتحت الثديين عند المرأة، وفي أسفل البطن، وحوالي أطقم الأسنان، وتحت الطيات الجلدية، وفي جذور الأظافر. الفطر الأكثر تسبباً بالالتهابات اسمه المبيضات، لاسيما نوع نسميه المبيضات البيض. أعراض الالتهابات الفطرية هي الحكة والانتفاخ وألم حارق مكان الالتهاب. يمكننا الاستفادة من معالجات منزلية للتخلص من الالتهابات الفطرية، وهنا نستعرض أهم خمسة منها، ولا تنس أن تراجع طبيبك فوراً إذا لم تفد في تحسين حالتك:

1. لبن الزبادي
يضبط لبن الزبادي البسيط غير المحلى الالتهاب الفطري بفعالية. يمكنك أن تضع لبن الزبادي على المنطقة المصابة بالالتهاب لمدة 30 دقيقة، أو تتركه عليها طوال الليل. يفيد لبن الزبادي في إيقاف مشاكل الحكة. في حال الإصابة بالتهاب فطري مهبلي، يمكن غمس دكة مهبلية في لبن الزبادي قبل وضعها في المهبل لمدة ساعتين مرتين في اليوم. كما يمكن إضافة اللبن إلى النظام الغذائي.

2. زيت جوز الهند
يساعد زيت جوز الهند على شفاء الالتهابات الفطرية. افرك المنطقة المصابة بزيت جوز الهند. ولكي تكبح نمو الفطريات، امزج زيت جوز الهند مع زيت القرفة وادهن المنطقة المصابة بهذا المزيج. في حال إصابة الفم بالتهاب فطري، أبق زيت جوز الهند في فمك لعشر دقائق على الأقل.

3. خل التفاح
لخل التفاح قدرة على علاج الالتهاب الفطري. وهنا ننصحك بطرق لاستخدام خل التفاح لعلاج العدوى الفطرية: ضع خل التفاح في ماء الاستحمام وابق في الماء لمدة ساعة كي تعالج مشكلة الحكة. أضف ملعقتي شاي من خل التفاح إلى كأس ماء بارد، واشرب منه، استخدم الوصفة مرتين يومياً. ويمكنك أيضاً دهن المنطقة المصابة بخل التفاح الممدد.

4. الثوم
يستطيع الثوم أن يكافح الالتهابات الفطرية وهجمات الجراثيم، حيث يملك خواص مضاد حيوي طبيعي. يمكنك وضع عصارة الثوم على المنطقة المصابة. وبمقدورك كذلك أن بضع فصوص ثوم طازجة لتتخلص من هجمات الالتهاب الفطري. فأكل الثوم يومياً سوف يعطيك نتائج مذهلة.

5. التوت البري
للتوت البري خواص تساعد على مكافحة الالتهابات الجرثومية والفطرية. التوت البري ممتاز في معالجة التهابات المثانة والتهابات المسالك البولية. يمكنك شرب عصير التوت البري عدة مرات يومياً أو أن تأكله طازجاً، فهذا سيعطيك نتائج رائعة في التخلص من الالتهابات الفطرية.        
    
تابعنا على
Follow us
 
Developed By
تصميم وتطوير